Menu

في ذكرى انتفاضة الأقصى.. تيسير خالد يحذر من خطورة تواصل اقتحامات المستوطنين

تيسير خالد

رام الله - بوابة الهدف

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، تيسير خالد، من خطورة تواصل افتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، ومن الأخطار المستمرة التي تحدق بالوضع الفلسطيني، جراء استمرار سياسات حكومة الاحتلال الغير مسؤولة.

وبيّن خالد أنّ "سلطات الاحتلال  واصلت السماح للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى وممارسة أعمال عربدة وطقوس دينية على نحو يثير مشاعر المواطنين الفلسطينيين وخاصة ايأم الاعياد"، مذكرًا بزيارة شارون المشؤومة التي تمرّ ذكراها في هذا اليوم، وفي ذكرى انتفاضة الأقصى السادسة عشر.

وحمل  عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور الاوضاع في القدس . مضيفًا "حكومة نتنياهو لم تتعلم على ما يبدو الدرس وتصر على مواصلة ارتكاب نفس حماقة باراك وشارون".

وقال خالد "في ظروف حساسة وبالغة الخطورة وخاصة على أبواب أعياد إسلامية وأخرى يهودية، يجب أن تدفع نتنياهو إلى التصرف بمسؤولية، حيث أن القدس بمقدساتها المسيحية والاسلامية، وبخاصة الأقصى خط أحمر، ينذر التمادي في تجاوزه بانفجار لا يمكن التكهن بأبعاده وتتحمل حكومة اليمين واليمين المتطرف المسؤولية الكاملة عن نتائجه وتداعياته في ضوء حالة الاحتقان الشديد ، التي تعيشها القدس وبقية المناطق الفلسطينية المحتلة بعدوان حزيران 1967".