Menu

بعد استقبال حارّ من نتنياهو.. عباس يبكي في جنازة بيريس!

من استقبال نتنياهو لعباس

القدس المحتلة - بوابة الهدف

استقبل رئيس وزراء حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو وزوجته سارة، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، والوفد المرافق له، في جنازة شيمعون بيريس، صباح الجمعة.

وكان بمرافقة رئيس السلطة محمود عباس، كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، ومسؤول هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ.

ويشارك عباس على رأس "وفدٍ فلسطينيّ"، بعد تقديمه طلبٍ يوم أمس الخميس، وقد صادق رئيس وزارء الاحتلال، نتنياهو، موافقًا على طلبه بالحضور.

هذا وبدأت صباح الجمعة مراسم تشييع جثمان الأسبق شمعون بيرس في  القدس المحتلة، وسط إجراءات أمنية مشددة، وبحضور كبار المسؤولين في العالم، والوطن العربي.

واتخذت قوات الاحتلال إجراءات مشددة في القدس لتأمين جنازة الهالك بيريس، من بينها منع سكّان غزة من الصلاة في الأقصى، إضافةً لمنع العديد من سكّان الضفة من الوصول للقدس للصلاة في الأقصى.

وقالت مصادر عبرية ان الشرطة أغلقت جميع المحاور المؤدية إلى "جبل هرتسل"، وسيتم إغلاق طريق رقم "1"، أمام حركة السير في كلا الاتجاهين من مفرق بن غوريون وحتى مشارف القدس من السابعة وحتى التاسعة والنصف صباحا، وكذلك بين الثانية عشرة والنصف وحتى الثانية من بعد الظهر.

وسيشارك في تأمين الجنازة نحو 7 آلاف شرطي صهيوني خشية استغلال الحدث وتنفيذ عمليات، بمشاركة أجهزة أمن غربية، وستولى جهاز الشاباك تأمين رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزراء والمسؤولين، والرؤساء وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي بارك اوباما.

وحسب مصادر عبرية فانه سيشارك في الجنازة نحو 90 وفدا عن سبعين دولة . وسيمثل الاردن نائب رئيس الوزراء جواد العناني و مصر وزير الخارجية سامح شكري، كما سيمثل سلطنة عمان سفيرها في الاردن، ووفد من القيادة الفلسطينية.