Menu

طائرات تراقب تحركات نشطاء حماس في غزة

طائرات

غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن وحدة في جيش الاحتلال مكونة من مجنّدات، مهمتها تعقّب ومراقبة نشطاء حركة حماس في قطاع غزة.

ويتمحور عمل تلك الوحدة عبر إطلاق طائرات بدون طيار في سماء القطاع، والتحكم بها عبر شاشات صغيرة لمراقبة كبار مسؤولي حماس، متحدثةً عن وحدة من المجندات في ما يسمى "فرقة غزة"، تحمل اسم "سكاي رايدر"، تتولّى منذ عام مهام مراقبة الأوضاع الميدانية في القطاع من خلال تسيير طائرات بدون طيار.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، أن "سكاي رايدر" اسم بالأساس لطائرات بدون طيار، منها "اسرائيلية" وأمريكية، يصل طولها إلى مترين ونصف المتر، وتطلق من أي مكان على الأرض أو سطح منزل وتحلق على ارتفاع (500 – 600) متر، وتصور بنطاق HD.

وقالت أحد المجندات في الفرقة، أن الطائرات بدون طيار تعمل لساعات طويلة وتصل إلى سواحل غزة وتتجه إلى كل نقطة في غزة، وأن عمل الفرقة يقوم على جلب معلومات تفصيلية يتم متابعتها أيضاً على الأرض بواسطة عملاء.

وحسب الضابط، فإن طائرة أو طائرتين فقط تتحطمان في العام الواحد بفعل خلل فني، "وليس كما تدّعي حماس بأنها أسقطتها نتيجة فعل منها."

مضيفاً "الطائرات بدون طيار تتيح لنا متابعة كل شيء، على سبيل المثالث اجتماعات نشطاء حماس، وبالتالي زيادة عدد الأهداف في البنك الذي يتم تجميعه للجولة المقبلة."