Menu

أربعة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام

الاسرى

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أكّدت مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى، الأحد، أن أسيرين من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن "عوفر" يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي، احتجاجاً على اعتقالهما الإداري التعسفي.

الأسيران هما الأسير أحمد محمد حسين أبو فارة (29) عاماً، والأسير أنس إبراهيم عبد المجيد شديد (19) عاماً.

وأضافت المؤسسة أن إدارة سجن "عوفر" قامت بعزل الأسيرين أبو فارة وشديد فور إعلانهما الإضراب المفتوح عن الطعام، حيث نقلتهما من قسم (11) إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن "عوفر".

الأسير أحمد أبو فارة من مواليد 08/11/1987، وهو متزوج من بلدة صوريف قضاء الخليل جنوبي الضفة المحتلة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 08/08/2016، وحوّلته للاعتقال الإداري، وسبق أن أمضى عاملين في سجون الاحتلال، أما الأسير أنس شديد من مواليد 06/07/1997، وهو أعزب من بلدة دورا قضاء الخليل، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 01/08/2016 وحوّلته للاعتقال الإداري.

فيما قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين كريم عجوة، أن الأسيرين جواد إبراهيم جواريش (40) عاماً، وماهر موسى عبيات (38) من بيت لحم، القابعين في سجن "عسقلان"، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ أيام ضد سياسة العزل والنقل من سجن لآخر.

وأضاف أن الأسير جواريش المحكوم بالسجن بالمؤبد، دخل إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الأحد الماضي، في زنازين سجن "رامون"، احتجاجاً على التنكيل به وعزله ونقله من سجن إلى آخر.

وكان الأسير جواريش نُقل من سجن "ايشل" مطلع الأسبوع الماضي إلى سجن "نفحة" الصحراوي، ومن ثم إلى سجن "رامون" ومنه إلى "معبار سجن الرملة" وهو محطة مؤقتة للأسرى الذين يمكثون ساعات أو أيام قبل نقلهم إلى سجن آخر، ليتم نقله بعدها إلى قسم العزل في سجن "عسقلان"، ورفضاً لذلك قرّر جواريش خوض إضراب عن الطعام، وأعلنه أنه لن يوقف إضرابه حتى تتم إعادته إلى سجن "نفحة"، وهو معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد، متزوج وله طفلتان.

الأسير عبيات من بيت لحم محكوم بالسجن لمدة (25) عاماً منذ عام 2004، نُقل من سجن "ايشل" إلى "نفحة" ومنه إلى "معبار سجن الرملة"، ثم إلى قسم العزل في سجن "عسقلان"، وأعلن عن خوضه إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد سياسة العزل والقمع والنقل التي يتعرض لها، وهو يعاني من آلام في المعدة، وتوقّف عن تناول الأدوية المسكنة الخاصة به منذ إعلانه الإضراب.