Menu

التعليم بغزة: إيقاف معلم "بعد فيديو ضربه لطلابه".. وتشكيل لجنة تحقيق

صورة من الفيديو

غزة_ بوابة الهدف

أكد مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي ب غزة معتصم الميناوي، أن الوزارة أوقفت أحد معلميها بعد ظهوره في فيديو يضرب بعض الطلبة، أمس الأحد، في إحدى المدارس بمدينة غزة، وذلك إلى حين استكمال التحقيقات بالقضية، بعد تشكيل لجنة تحقيق وزارية بهذا الخصوص.

وكان مقطع فيديو انتشر على "فيسبوك" أمس الأحد، ظهر فيه معلم في إحدى المدارس الحكومة، ينهال على عدد من طلبة الثانوية العامة بالضرب، بعصا كبيرة، دون أي مراعاة لمشاعرهم. وهو ما أثار حفيظة الكثير من نُشطاء موقع التواصل الذين عبّروا عن سخطهم وغضبهم. وقال أحدهم "كيف يُمكن أن يكون مُستقبل وفكر هؤلاء الطلبة بعد هذا النموذج من المعلمين"، فيما انتقد آخرون المنظمومة التربوية والرقابية في المدارس والوزارة ككل. وأعرب الكثيرون عن شفقتهم على الطلبة، الذين أظهر المقطع المُصوّر وبوضوح مشاعرهم التي تضاربت بين الخوف والإحساس بالإهانة والألم.

وبيّن تصريح الميناوي أن الوزارة بغزة تتابع بشكل مستمر ولحظي المدارس وهي تطبق سياسة واضحة بمنع العقاب داخل المدارس، وأن أي تصرف يظهر لا يعبر عن توجه الوزارة، وأنها ستتخذ مختلف الإجراءات ضد كل من يخالف سياسات الوزارة في مسألة العقاب وغيرها من المسائل.