Menu

جيش الاحتلال يحتجز عدداً من الصحفيين في الأغوار

جيش الاحتلال يحتجز عدداً من الصحفيين في الأغوار

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

احتجزت قوات الاحتلال الصهيوني، لأكثر من ثلاث ساعات، مجموعة من الصحفيين ومواطنين في منطقة عين الساكوت بالأغوار الشمالية، وصادرت بطاقاتهم الشخصية.

وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام نداء يونس "إن الجولة التي نظمتها وزارة الإعلام لمنطقة عين الساكوت في الأغوار الشمالية وطوباس، تأتي للوقوف على المناطق التي تم تحريرها واستعادتها، بقرار من محكمة الاحتلال.

وأوضحت أنه "تم اعتراضنا في بداية الجولة من قبل دورية إسرائيلية قامت بمنعنا من سلوك الطريق الرئيسي الموصل الى عين الساكوت وإجبارنا على سلك طريق ترابية صعبة جداً، لنفاجأ بعد أن قمنا بمقابلة المزارعين وأصحاب الأرض بتحرّش مباشر من قوات الاحتلال، التي قامت بمحاولة طرد الصحفيين من المكان ومنعهم من التغطية".

وأضافت يونس أن الجيش قام باحتجاز بطاقات ورخص كل سائقي الحافلات، والبطاقتين الشخصيتين لكل من الباحث الميداني في منطقة الأغوار عارف دراغمة، ومعتز بشارات الذي يعمل في محافظة طوباس، وكان هو الدليل السياحي في الجولة.

جدير بالذكر، أن وزارة الإعلام نظمت جولة للصحفيين في المناطق المهددة بالمصادرة في الأغوار الشمالية، والمنطقة المستهدفة عبارة عن (6500) دونم تم استرجاعها بقرار من المحكمة الصهيونية، ويرفض الاحتلال بدوره تنفيذ القرار.