Menu

"لجنة الانتخابات المركزية": العملية الانتخابية لاغية وسُنعيد أموال المرشحين

الانتخابات المحلية: كان من المقرر إجراؤها بتاريخ 8 أكتوبر 2016، لكن تم تأجيلها بقرار حكومي لمدة 4 أشهر

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الأربعاء، إلغاء العملية الانتخابية كاملةً، واعتبار تحضيراتها لاغية.

وكان مجلس الوزراء بحكومة التوافق الفلسطيني، قرر أمس تأجيل إجراء انتخابات الهيئات المحلية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة لأربعة أشهر.

وأوضحت اللّجنة في بيان لها أنها "تعتزم إعادة رسوم الترشح للقوائم والمُرشحين، وقيمتها ألف دينار أردني". مُضيفةً أنها "ستطلب من القوائم الحزبية تزويد اللجنة بكتاب من الشخص المودع لرسوم الترشح، يفوِض بموجبه المفوَض المالي للحزب باستلام المبالغ المدفوعة لتقوم اللجنة بسدادها للحزب بشكل مركزي".

وذكرت أنه فيما يتعلّق بالقوائم الائتلافية أو المستقلة "سيُطلب من كل مواطن أودع مبلغ نقدي كرسوم ترشّح لقائمة ائتلافية أو مستقلة مراجعة مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي يتبع لها اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر، وتعبئة نموذج الاسترداد في مكتب الدائرة مرفقاً بصورة الهوية الشخصية، حيث ستقوم اللجنة في أعقاب ذلك بإصدار شيكات أو حوالات بنكية للمستفيدين بقيمة المبلغ المدفوع".

وحول الاستفسارات التي تصل اللجنة عن الاستقالات التي قُدمت بغرض الترشح، بيّنت أنه على المعنيّين مُراجعة جهة الاختصاص، وهي المؤسسات التي يتبع لها المستقيل: وزارة الحكم المحلي للمستقيلين من الهيئات المحلية، أو المؤسسة الأمنية الذي يتبع له المستقيل، حيث يعتبر هذا الأمر خارج اختصاصنا".