Menu

اعتقالات بالضفة المحتلة ومواجهات عنيفة في عدة مناطق

اقتحام

الضفة المحتلة- بوابة اللاجئين

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الخميس، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وداهمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً منهم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في عدة مناطق.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً، مخيم عايدة شمالاً، واعتقلت الطفل معتز إبراهيم مسلّم (14) عاماً، واعتدى الجنود عليه بالضرب المبرح، عقب اقتحام منزل عائلته، بالإضافة لاقتحام منزل عائلة بدير واعتقال الطفل مصطفى رائد بدير (14) عاماً، تزامناً مع اقتحام منزل المواطن عماد الراضي واعتقال نجله عمر الراضي، بالإضافة لتحطيم محتويات المنزل، واقتيادهم إلى معسكر قبل راحيل.

واقتحمت أيضاً قوات الاحتلال بآلياتها العسكرية، مخيم الدهيشة، واعتقلت الشاب باسل مزهر عقب اقتحام منزل عائلته، بعد أن اقتحمت قوة خاصة صهيونية المخيم بلباس مدني، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام الأخيرة للمخيم.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشقيقين أحمد عبيد (17) عام، ومحمد عبيد (18) عام، من بلدة العيساوية شمال شرق المدينة المحتلة، عقب اقتحام منزلهما والعبث بمحتوياته، وانتشرت قوات الاحتلال على دوار صور باهر.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين عقب اقتحام مخيم نور شمس في المدينة، وداهمت منازل المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشبان مراد نواف صوالحة (19) عاماً، محمد إبراهيم حمارشة (18) عاماً، ناصر جهاد الجندي (19) عاماً، محمود رياض جابر (24) عاماً، محمد رياض جابر (18) عاماً، وأيهم رائد فحماوي (17) عاماً.

في الخليل المحتلة، تمركزت قوات الاحتلال صباحاً على بوابة بلدة صوريف شمالاً وقامت بنصب حواجز عسكرية لتفتيش سيارات المواطنين، وكانت اقتحمت خلال ساعات الفجر منزل الشهيد عريف جرادات في بلدة سعير شرقاً، للمرة الرابعة خلال شهر، وصادرت صوره.

في حين اقتحم مستوطنون منطقة قبر يوسف شرقي مدينة نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال، بعشرات الآليات العسكرية، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة الشرقية من نابلس بين الشبان وقوات الاحتلال، عند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة وفي شارع عمان وشارع مخيم عسكر القديم، وأغلقت قوات أخرى مدخل بلدة عزون شرقي قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ثائر عودة في مخيم الفارعة قضاء طوباس، ونكّلت به وبعائلته، عقب اقتحام مخيم الفارعة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في المخيم استمرت لساعات.

واعتقلت قوات أخرى في رام الله المحتلة، الشيخ أشرف الهندي (50) عاماً، بعد اقتحامها بلدة ترمسعيا شمالاً، واعتقلت من بلدة دورا القرع شرقي رام الله، الشقيقين جهاد أنور معمر (26) عام، ونديم أنور معمر (22) عام، إحسان منذر فواقة (22) عام، محمد عصام الرفاعي (18) عام، ومحمد باسم حسين (18) عام.

في بلدة قباطية جنوبي جنين، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، حيث داهمت دوريات الاحتلال البلدة وتمركزت في منطقة المقاهي، ما أدى لاندلاع مواجهات في أكثر من محور، ولاحق الشبان دوريات الاحتلال، التي قامت بنصب كمائن للشبان.