Menu

أجواء خريفيّة لطيفة.. وتدني درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل

فلسطين - خريف 2016

غزة_ بوابة الهدف

لا يزال الفلسطينيّون ينتظرون الأجواء الخريفية ذات النسمات البادرة، لتُنسيهم حرّ الصيف اللّاهب الذي استمر لأشهر. توقعات الأرصاد الجوية حملت اليوم الخميس، بعضاً من الأخبار الجيّدة عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، أهمّها أن درجات الحرارة ستنخفض تدريجياً وصولاً إلى أجواء لطيفة مع منتصف الأسبوع المقبل، الذي يشهد فرصاً لتساقط أمطار.

هذا وتبقى الأجواء اليوم الخميس وغداً الجمعة صافية بوجه عام، دون تغير يُذكر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذه الأوقات من السنة، كما توقّعت الأرصاد الجوية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وصولاً إلى مطلع الأسبوع المقبل، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم السبت، لتصبح حول معدلها السنوي العام، فيما تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى صافية، دون تغير على أحوال الرياح والبحر.

وتنبّأت الأرصاد بأجواء غائمة جزئياً إلى صافية أيضاً ليوم الأحد، مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، إذ تصبح أدنى من معدلها، بنحو درجتيْن مئويتين، وتغطي السماء كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة وتصبح الفرصة سانحة لهطول زخات محلية من المطر، شمال البلاد والشريط الساحلي أحياناً. وتكون رياح الاثنين غربية إلى جنوبية غربية. وتتراوح درجات الحرارة للأيام المقبلة ما بين 22 وحتى 25 كبرى، و13 إلى 16 صُغرى.