Menu

اندلاع مواجهات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة.. واعتقال 7 شبان

آليات جيش الاحتلال

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اقتحم جيش الاحتلال مناطق متفرقة في الضفة المحتلة، فجر اليوم الجمعة، واعتقل عدداً من المواطنين، كما اندلعت مواجهات في مناطق، على خلفي اقتحامها.

وذكرت المصادر المحلية أن قوات الجيش اعتقلت الشابيْن: مصطفى هاني حسين صبح (22 عاماً، وبسام باسم شاويش (25 عاماً)، من مخيّم الفارعة، جنوب محافظة طوباس، بعد اقتحامه، فجراً، كما اندلعت مواجهات بالمخيم، أصيب على إثرها 3 شبان برصاص الاحتلال، وجرى نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي للعلاج.

كما اعتقل الجيش عدداً من المواطنين من بلدة سبسطية شمال نابلس، عرف منهم الشابيْن: محمد مخيمر ويزن كايد.

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية كانت استدعت أمس الشاب يزن كايد، واستجوبته، على خلفية "نشاطه في الجبهة الشعبية".

في طولكرم، اندلعت مواجهات في مخيّم نور شمس بالمدينة الواقعة شمال الضفة، على خلفية تجدد الاقتحامات "الإسرائيلية"، لليوم الثاني على التوالي. إذ داهمت قوات الاحتلال منازل مواطنين بالمخيم، ونفذت حملة تفتيش وتخريب فيها بحج البحث عن أسلحة. وجرى اعتقال المواطن باسم الشاويش، بعد اقتحام منزله، والتنكيل بعائلته.

كما اعتقل الجنود المواطنين سيف أبو لبدة ووليد العالول، بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

وباعتقال المواطنين الثلاثة المذكورين يرتفع عدد المعتقلين من المخيم إلى 10، في أقل من 24 ساعة.

في قلقيلية، داهم الاحتلال المدينة، وأغلق مدخل بلدة عزون شرقاً، بحاجز عسكري لعدة ساعات. كما اندلعت مواجهات في منطقة الواد بالمدينة، عقب اقتحامها، وأسفرت القنابل الغازية التي أطلقها الجنود خلال الاقتحام عن وقوع عد إصابات بالاختناق بين المواطنين.

وصادر الجيش الصهيوني من ذات المنطقة، سيارة من نوع جيب ومركبة أخرى، ونقلتهما إلى جهة مجهولة، عقب انسحابها.