Menu

الضفة المحتلة: الفعاليات الأسبوعية تتواصل ضدّ الاستيطان والتهويد

قمع جنود الاحتلال لفعالية تطوعية نظمها "تجمع شباب ضد الاستيطان"

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

شارك أهالي قرية كفر قدّوم، شرق قلقيلية، في المسيرة الأسبوعة السلمية، المناهضة لجدار الفصل العنصري، والمُطالِبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاماً.

وخرجت المسيرة بعد صلاة الجمعة، وحمل المشاركون فيها اللافتات والشعارات المنددة بالاحتلال وسياسة الفصل العنصري. فيما حاولت قوات الاحتلال قمعهم، إذ أطلقت صوب المتظاهرين قنابل الصوت الحارقة، لكن لم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

بالتزامن، أدى أهالي قرية قلنديا شمال القدس ، للأسبوع الـ11 على التوالي، صلاة الجمعة اليوم في خيمة الاعتصام على أنقاض المنازل التي هدمها الاحتلال، نهاية شهر يوليو الماضي.

وأكّد الأهالي "استمرار فعالياتهم في مواجهة الهجمة الصهيونية بحق القرية وتوسعها العمراني الطبيعي". مُطالبين كل الجهات المعنية بتكثيف التضامن مع قلنديا ومساندة أهلها في تصدّيهم لمخططات الاحتلال وإعادة إعمار المنازل التي جرى هدمها.

وفي تل الرميدة، وسط الخليل، منع جنود الاحتلال فعالية تطوعية نظمها نُشطاء من "تجمع شباب ضد الاستيطان" في البلدة، بمنعهم من الوصول إلى مصنع عائلة أبو عيشة، وسط تل الرميدة، بحجة أنه يقع ضمن منطقة عسكرية مغلقة.

ويسعى التجمع إلى تحويل مصنع أبو عيشة المغلق بأمر عسكري صهيوني، إلى سينما هادفة، تُعرض فيها أفلام تخدم القضية الفلسطينية.

وأفاد نشطاء في التجمع أنهم نجحوا بالوصول إلى منطقة أخرى واستكمال اليوم التطوعي، بالبدء بتنظيف وتسوية ملعب الأطفال الوحيد في المنطقة.