Menu

قوات الاحتلال تهدم 22 منشأة ومسكن في الأغوار الشمالية

هدم منازل الفلسطينيين

بوابة الهدف - وكالات

هدمت جرافات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الأحد، ما يقارب 22 منشأة فلسطينيّة، بينها منشآت سكنيّة وبركسات وحظائر أغنام ومنشآت زراعية، في منطقة الرأس الأحمر بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، معتز بشارات، إن أربع جرافات يرافقها جيش الاحتلال، هدمت ما يقارب 22 منشأة، تعود لأربع عائلات.

وأشار إلى أن عملية الهدم مازالت مستمرة حتى اللحظة، محذرا من أن عملية الهدم قد تشمل مساكن تعود لـ13 عائلة كانت قوات الاحتلال سلمت اخطارات بهدمها في وقت سابق.

وكان تقريرٌ لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، قد بيّن أن الآليات التابعة لجيش الاحتلال هدمت 46 منشأة فلسطينية خلال فترة ما بين 20 أيلول/ سبتمبر الماضي، وحتى الثالث من شهر تشرين أول/ أكتوبر 2016 الجاري.

وبيّن التقرير، أنّ 16 مبنى من التي تم هدمها، هي من دعم الجهات الدولية المانحة في البناء، وقد بُنيت بعد هدمها السابق من قبل جيش الاحتلال، مضيفًا "صف دراسي وملعب رياضي في تجمّع "أبو النوار" البدوي شرق القدس ".

وقال تقرير "أوشا" أنّ عمليات الهدم الأخيرة أدت إلى تهجير 56 مواطنا فلسطينيا، من بينهم 25 طفلًا، إضافةً لتضرر 185 مواطن آخر.

وتستمرّ عمليات الهدم التي تنفذها قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، بحجة عدم وجود ترخيص لازم للبناء في المكان.