Menu

الشعبية تدين الجريمة البشعة التي ارتكبها التحالف السعودي في اليمن

من المجزرة التي ارتكبتها طائرات التحالف - بي بي سي

غزة - بوابة الهدف

دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف السعودي على صالة عزاء في صنعاء، وأدت إلى وقوع جريمة بشعة كان ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

ودعت الجبهة قوى حركة التحرر الوطني العربية وشعوب الامة العربية إلى التحرك العاجل للجم ووقف الحرب على اليمن الشقيق، والانتصار لشعبه، ودعم نضالاته ضد المؤامرات التي تستهدف وحدته ووحدة أراضيه.

وعبّرت الجبهة عن تضامنها الكامل مع عائلات الضحايا، ومع الشعب اليمني الشقيق وتمنياتها بخلاصٍ عاجل لمعانياته ليعود يمناً سعيداً عصيّاً على الكسر، وداعماً ومدافعاً عن قضايا أمته العربية وفي القلب منها قضية ونضال الشعب الفلسطيني.

واستهدفت طائرات التحالف السعودي صالة العزاء في جنوب صنعاء بـ 4 غارات جوية، اثنتان استهدفتا المسعفين، فيما تواصل طواقم الإسعاف نقل ضحايا هذه الغارات.

وأشارت المصادر الطبية في صنعاء، إلى أن عدد ضحايا الغارات السعودية ارتفع إلى أكثر من 700 ما بين شهيدٍ، وكان من بين الشهداء، محافظ صنعاء عبد القادر هلال استشهد متأثراً بإصابته جراء الغارة السعودية على صالة العزاء.

وأفادت وكالة سبأ اليمنية التابعة، أنّ الطيران السعودي استهدف "عصر السبت صالة عزاء لأسرة آل الرويشان جنوب العاصمة صنعاء بثلاث غارات جوية".

ووقع الحادث لدى تجمع مشيعين في مجلس للتعزية في على الرويشان، والد وزير الداخلية جلال الرويشان، حليف الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.