Menu

مقتل مستوطنين وإصابة آخرين.. واستشهاد منفذ عملية إطلاق النار بالقدس المحتلة

CuT0C9pW8AQQdvb

القدس المحتلة - بوابة الهدف

قتل مستوطنين "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بطولية وقعت في حيّ الشيخ جرّاح بمدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الأحد، وأصيب ستة آخرين، وقد استشهد منفذها وهو من سكّان سلوان قرب المسجد الأقصى.

وقالت المصادر العبرية أنّ منفذ العملية كان يقود سيّارة قام بإطلاق النار على عددٍ من المستوطنين قرب محطة القطار، مما أصاب بعضهم، فيما استمرّ بعد المطاردة في إطلاق النار إلى أن أصاب عددًا آخر.

وأعلنت المصادر العبرية فيما بعد عن مقتل اثنين من المستوطنين المصابين بالعملية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّه تم تبليغها رسميًا باستشهاد مواطن برصاص الاحتلال في القدس المحتلة، لم تعرف هويّته بعد، فيما بيّنت شرطة الاحتلال أنّه من سكّان سلوان جنوب المسجد الأقصى، وهو بعمر (39 عامًا).

وأفادت مصادرٌ محلية، بأنّ الشهيد هو مصباح أبو صبيح (39 عامًا) من بلدة سلوان في القدس المحتلة، فيما قامت قوات الاحتلال باقتحام منزل الشهيد أبو صبيح واعتقال شقيقه.

وبيّنت أنّ الشرطة الخاصّة لدى الاحتلال قام بملاحقة منفذ العملية في سيّارته، وقامت بإطلاق النار تجاهه بعد مطاردةٍ طويلة استمرّت فيها العملية حيث أصاب عددًا آخر من المستوطنين وعناصر الشرطة "الإسرائيلية.

وأفادت المصادر أنّ اثنتين من الإصابات بالغة الخطورة، واثنتين خطيرة، والإصابتين الأخيرتين من الدرجة الطفيفة.

يذكر أن روايات الإعلام العبري تضاربت حول الواقعة؛ ففي حين أورد موقع "0404" العبري خبر تنفيذ فلسطينيَين لعملية طعن في حي الشيخ جرّاح أسفرت عن إصابة إسرائيلية، ذكر موقع "واللا" العبري أن أربعة مستوطنين أصيبوا في عملية إطلاق النار بالقدس.

وأضاف "واللا" أن شرطة الاحتلال أغلقت الشوارع المؤدية للمكان، إضافة إلى تعزيز قوّاتها في حي الشيخ جراح.

وقامت قوات الاحتلال فور تنفيذ العملية، بإغلاق كافة مداخل القدس المحتلة، وإضافةً لذلك أغلقت الحواجز الرئيسيّة المؤدية للمدينة وأحياءها، وهي حواجز "قلنديا، والزعيم، وعناتا".