Menu

أربعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في أوضاع صحية صعبة

أربعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في أوضاع صحية صعبة

غزة - بوابة الهدف

يواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، إضرابهم المفتوح عن الطعام، منهم رفضًا لاعتقالهم الإداري وآخرين رفضًا لسياسة العزل وممارسات سلطات الاحتلال.

وأفادت هيئة شئون الأسرى والمحرررين، أنّ الأسرى المضربين هم: 

الأسير جواد جواريش، من بيت لحم، ومحكوم بالمؤبد، معتقل منذ 15 سنة، يخوض اضرابا منذ 20 يوما ضد عزله في سجن عسقلان، ويطالب بإنهاء عزله واعادته الى السجن.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الوضع الصحي للأسير جواريش آخذ بالتردي، إذ يعاني من إرهاق عام بالجسم وآلام بالمعدة والصدر نتيجة الاضراب، بالإضافة لهبوط في الوزن.

ولفت الأسير جواريش، إلى انه يوم الخميس الماضي تم الاجتماع مع إدارة السجن التي قدمت وعودا بنقله إلى سجن "نفحة" وإنهاء عزله يوم الثلاثاء القادم، مشيراً إلى أنه ما زال مستمرا بالإضراب حتى يتم إخراجه من العزل ونقله إلى "نفحة".

أمّا الأسير ماهر موسى عبيات: من بيت لحم، محكوم 25 سنة منذ عام 2004، يخوض اضرابا منذ 20 يوما ضد عزله الانفرادي، وهو يقبع في عزل سجن "ايلا" في بئر السبع.

وهو يعاني من آلام في المعدة، وتوقّف عن تناول الأدوية المسكنة الخاصة به منذ إعلانه الإضراب.

والأسير أنس إبراهيم شديد، من دورا الخليل، يخوض اضرابا منذ 25 ايلول الماضي، ضد اعتقاله الاداري، اعتقل يوم 1/8/2016 لمدة 6 شهور اداري، وتم نقله الى مستشفى الرملة الاحتلالي بسبب تردي حالته الصحية.

والأسير أحمد محمد ابو فارة، من صوريف الخليل، معتقل منذ 2 اب الماضي لمدة 6 شهور اداري، اعلن الاضراب يوم 25 ايلول ضد اعتقاله الاداري ونقل الى مستشفى الرملة بسبب تردي حالته الصحية.

وقامت إدارة سجن عوفر بعزل الأسيرين أبو فارة وشديد فور إعلانهما الإضراب المفتوح عن الطعام، حيث نقلتهما من قسم (11) إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن "عوفر".