Menu

الحشد الشعبي يهدد أردوغان: ردّنا المزلزل سيكون في الميدان حين تلتقي الرجال بالرجال

عناصر من الحشد الشعبي في العراق

بغداد _ بوابة الهدف

أصدر الناطق باسم الحشد الشعبي في العراق أحمد الأسدي، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً ردّ فيه على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي هاجم فيها رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في كلمة له خلال قمة المجلس الإسلامي في أوراسيا عندما توجه إليه بعبارة "إلزم حدودك".

وجاء في بيان الحشد: "نقول لأردوغان سنترك للإعلام فضاءه الواسع ليسبح فيه بروحية العراق وسنترك للدبلوماسية مجالها الواسع للتحرك فيه بصبر وعظمة العراق وسيكون لنا نحن رجال العراق وحشده وقواته الأمنية ردّنا المزلزل الذي سيبين في الميدان حين تلتقي الرجال بالرجال".

وأضاف الحشد الشعبي في البيان: "حين يكون النزال عِراقاً بحجم الدنيا وبعمق التاريخ وببطولات وصولات الحشد حينها سنعرف من الذي سيلزم حده ويُسْحَقُ خده وإنّ غداً لمن يريد أن يجرّب صولتنا لقريب".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد شن هجوماً حاداً على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في تصعيد غير مسبوق للأزمة بين البلدين، وذلك على خلفية دخول القوات التركية إلى شمال العراق.

وقال أردوغان مخاطباً العبادي "أنت لست ندي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك أولا".