Menu

السفير السعودي يغادر القاهرة واحتمالات توجّه وفد مصري إلى الرياض

السفير السعودي

القاهرة- بوابة الهدف

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، متوجهاً إلى الرياض في زيارة للملكة تستغرق ثلاثة أيام، يستعرض خلالها ملف العلاقات المصرية السعودية.

وأنهى قطاع إجراءات سفره عبر استراحة كبار الزوار بالمطار على رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض، حسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وصرّحت مصادر مطلعة لصحيفة "الوفد" المصرية أن السفير سيعود إلى القاهرة السبت القادم، حيث تأتي زيارته للرياض استعداداً لاستقبال وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة المملكة خلال الساعات القادمة لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية.

ويأتي ذلك بعد إشكاليات وقعت بشأن جزيرتي تيران وصنافير، حيث كانت الحكومة المصرية وقّعت على اتفاقية تقول بأن الجزيرتين ملك للسعودية، ما أثار غضب الشارع المصري وأحال الأمر للقضاء، وفيما بعد تحدّثت وسائل الإعلام في اليومين الماضيين أن شركة "ارامكو" السعودية للبترول ستوقف توريد النفط لمصر، واعتبر البعض أن التوتر الذي تشهده العلاقات بين البلدين، هو على خلفية الأزمة السورية، بعد أن أيدت مصر مشروع قرار روسي أمام مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى التمييز بين تنظيم "جبهة النصرة" [الذي تغير اسمه إلى تنظيم جبهة فتح الشام] وبين المعارضة المعتدلة.