Menu

لليوم الرابع.. مواجهات عنيفة وإصابات واعتقالات بالقدس المحتلة

مواجهات عنيفة وإصابات واعتقالات بالقدس المحتلة

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أُصيب خمسة شبّان فلسطينيين بالرصاص، مساء اليوم الأربعاء، في حين أُصيب آخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الصهيوني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، واعتقلت شرطة الاحتلال خمسة شبان قرب قرية الزعيم شرق المدينة.

وقالت المصادر المحلية، إن المواجهات اندلعت بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة "الرام" شمالي القدس، وقرية "العيساوية" وبلدة "سلوان" شرقي المدينة، حيث رشق الشبّان القوات بالحجارة والألعاب النارية والزجاجات الحارقة، وأطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والأعيرة المطاطية والرصاص الحي باتجاه المتظاهرين.

وأضافت المصادر أن المواجهات ما تزال مستمرة لليوم الرابع على التوالي، منذ حادثة استشهاد مصباح أبو صبيح يوم الأحد الماضي، عقب تنفيذه عملية إطلاق النار وسط مدينة القدس المحتلة.

واندلعت مواجهات في "سلوان" بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الغازية بشكل عشوائي ومكثّف، ما أدى إلى وقوع عدّة إصابات بالاختناق في صفوف الفلسطينيين.

هذا وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة شاب بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، خلال مواجهات بلدة "الرام"، حيث نقل للعلاج في أحد مشافي مدينة رام الله.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال خمسة شبان فلسطينيين، بحجة رشق الحجارة تجاه قوات الاحتلال شرقي القدس.

وذكرت الشرطة أن شباناً فلسطينيين ألقوا الحجارة باتجاه عناصرها قرب قرية الزعيم شرقي المدينة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات، مضيفةً أنها تمكنت من اعتقال خمسة شبّان تشتبه بهم في عملية رشق الحجارة، واقتادتهم للتحقيقات في أحد مراكز الاحتلال في المدينة.

وفي ذات السياق، أغلقت قوات معززة من شرطة الاحتلال وحرس الحدود، المدخل الغربي للبلدة بالمكعبات الإسمنتية، بزعم إلقاء حجارة على الشارع المؤدي إلى مستوطنة "معاليه أدوميم".