Menu

اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات بالضفة والقدس المحتلة

eb5f70b9e607dd53bf9db4bb795025cd

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الليلة الماضية وصباح اليوم الجمعة، حملة مداهماتٍ لمنازل المواطنين واقتحاماتٍ واسعة في مناطق الضفة و القدس المحتلة.

وقال جيش الاحتلال أنّه اعتقل ستة مواطنين فلسطينيين خلال الاقتحامات، زاعمًا أنّهم "متهمين بنشاطات ضد الجيش والمستوطنين"، حيث يعتبر أحدهم ناشطًا في حركة "حماس".

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الجمعة، حيث اندلعت مواجهاتٌ مع الشبان.

وقال جيش الاحتلال أنّه خلال اقتحام مخيم شعفاط قامت قواته "بمصادرة 13 دراجة هوائية مسروقة و 22 رصاصة مسدس".

كما اقتحت قوات الاحتلال بأعدادٍ كبيرة بلدة عناتا، قضاء مدينة القدس المحتلة، واندلعت مواجهاتٌ عنيفة مع الشبّان. حيث حلقت مروحياتٌ "إسرائيلية" أثناء اقتحام.

إضافةً لاندلاع مواجهاتٍ مع قوات الاحتلال، الليلة الماضية، في حي الثوري بمدينة القدس المحتلة.

وكان أهالي قرية العيسوية بالقدس المحتلة، قد فتحوا مداخل القرية مساء أمس الخميس، بعد أيامٍ من الاغلاق من قبل جيش الاحتلال.

وفي سلوان، قامت قوات الاحتلال بمداهمة منازل المواطنين وتفتيشها، خلال اقتحام البلدة، حيث أصيب خمسة مواطنين جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل على منزلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، فجر اليوم، خلال اقتحامها لبعض أحياء مدينة نابلس، شمال الضفة، حيث تخلل عمليات الدهم تفتيش عدد من المنازل، واطلاق نار، وأن الاقتحام طال بعض إسكانات وعمارات منطقة المخفية.

وشمل اقتحام قوات الاحتلال "بناية الخليلي في المخفية، ومفترق طريق تل، ومنطقة راس العين، والطور، والمنطقة الواقعة بين مخيمي عسكر القديم والجديد، ومنطقة الضاحية، وشارع القدس، وأنه عُرف من بين المعتقلين المواطنين: حمدي خشان، وعلاء عرفات"، في نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب أدهم عمران الصياد في بلدة الطور بالقدس المحتلة وقامت بمصادرة حاسوبه وتسليم والده استدعاء لابنه أدهم، من أجل تسليم نفسه لمخابراتها.

أمّا في بيت لحم، فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت جالا قرب المحافظة، وانتشرت قواتها بشكلٍ مكثف في منطقة الأنفاق، فيما أصيب مواطنٌ برصاصها في المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضًا بلدة حوسان قرب بيت لحم، وداهمت عددًا من منازل المواطنين.

واندلعت مواجهاتٌ مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع ببيت لحم، وذلك بعد اقتحام قواتها للبلدة بأعدادٍ كبيرة.

وكان جنديين من جيش الاحتلال قد أصيبا جراء إطلاق نار وإطلاق الزجاجات الحارقة، في قباطية قرب جنين، مما أدى لاندلاع مواجهاتٍ عنيفة بين الاحتلال والمواطنين، بعد اقتحام البلدة.