Menu

الزهار: اعتقلنا خلية إرهابية كانت تسعى لاستهداف الجيش المصري من غزة

محمود الزهار

بوابة الهدف - وكالات

كشف محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أنّ حركته اعتقلت خلية إرهابيّة داخل قطاع غزّة كانت تسعى لتنفيذ هجماتٍ ضد الجيش المصري.

وقال الزهار في تصريحٍ نشرته صحيفة "المصري اليوم"، صباح الاثنين، أنّ "جماعاتٍ متشددة في غزّة كانت تسعى للهجوم على الجيش المصري"، زعم أنّها ذات علاقة بالاحتلال "الإسرائيلي" والسلطة الفلسطينيّة، وذلك بهدف الزجّ بحركة "حماس" في الأعمال الإرهابية بالمنطقة، من خلال هجماتها.

وأكد الزهار أنّ "حماس" اعتقلت عناصر متشددة كانت تهدف لتهديد الأمن المصري، وذات فكر معادي للقاهرة، حاولت الحركة التعامل معهم بالحوار، مضيفًا "إذا لم يبدوا حسن النية سيتم التعامل معهم بالسلاح"، 

وأضاف "هناك أشخاصاً بالقطاع يُشكلون خلايا وهمية لتهديد الجيش المصري من داخل القطاع، ويتم دعمهم من السلطة الفلسطينية حتى يحدثوا بلبلة بين الحركة ومصر، مثل خلية القيادي في حركة فتح توفيق الطيراوي، التي تم القبض عليها منذ عدة أشهر بعد تهديدهم الجيش المصري، وهو ما اعترف به العناصر خلال التحقيقات".

وشدد عضو المكتب السياسي لحماس، على أن أمن مصر من أمن غزة، وأن الحركة تريد لمصر الاستقرار الاجتماعي والأمني والسياسي، معزياً في جنود الجيش المصري الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي على أحد كمائن سيناء، الجمعة الماضي.

وعن الاتصالات بين حماس والمسؤولين بمصر، أشار «الزهار» إلى أن الجانب المصري لم يتصل بهم بعد، والمسؤولون بالقاهرة لم يريدوا التواصل حالياً.

وذكر موقع «المصدر» الإسرائيلي، الأحد، أن الحركة أحبطت هجوماً مسلحاً خططت له خلية إرهابية ب غزة ضد الجيش المصري على طول الحدود المصرية- الفلسطينية.

وبحسب الموقع، فإن مصادر من حماس أكدت أن الهجوم أعده 4 عناصر من الجماعات المتشددة، وتم إحباطه بفضل جهود كبيرة للأجهزة الأمنية في غزة، مشيراً إلى أن المهاجمين كانوا سيستخدمون خلاله أسلحة «كلاشينكوف»، ولكنهم لم يكونوا مدربين بشكل كافٍ.