Menu

الخليل.. وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

تعبيرية- معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال

الخليل _ بوابة الهدف

شاركت عائلات الأسرى وحشد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، اليوم الاثنين، وسط مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضح نادي الأسير في الخليل، أن الفعالية نظمت بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى، دعماً وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام: أنس شديد وأحمد أبو فارة، وضد سياسة الاعتقال الإداري.

وقال مدير نادي الأسير في الخليل، أمجد النجار، إن الأسيرين شديد وأبو فارة من محافظة الخليل، مضربان عن الطعام منذ (25 يوماً)، وإن إدارة السجون لم تلتفت لمطالبهم، داعياً إلى استمرار الفعاليات التضامنية من الأسرى حتى يتم تلبية مطالبهم والافراج عنهم.

بدوره، قال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل، إبراهيم نجاجرة، إن الأسرى المرضى يعانوا الأمرين وفي مقدمتهم الأسير يوسف النواجعة جراء الأمراض المزمنة، داعياً المؤسسات الدولية للضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء معاناتهم.

يشار الى أن الأسير النواجعة (50 عاماً) تعرض قبل عدة أيام لسكتة دماغية في مستشفى "الرملة"، ونقل إلى مستشفى "اساف هروفيه"، ومكث هناك لمدة يومين، ثم رفض البقاء فيها بسبب تقييده بالسرير، ووضعه الصحي صعب جداً، وهو يعاني من فقدان الذاكرة وشلل نصفي.

واعتقل النواجعة في 26 من شهر كانون أول عام 2012 وهو من سكان يطا جنوب الخليل، ومحكوم بالسجن (6) سنوات.