Menu

مجلس الوزراء يخصص مبلغ مالي لاتخاذ إجراءات احترازية استعداداً لفصل الشتاء

مجلس الوزرا

الضفة المحتلة

قرّر مجلس الوزراء برام الله، الثلاثاء 18 أكتوبر، تخصيص مبلغ مالي لتمكين وزارة الأشغال من اتخاذ الإجراءات الاحترازية استعداداً لفصل الشتاء، ولتمكينها من مباشرة أعمال الإصلاح والصيانة فوز انتهاء الحالة الجوية مباشرة.

كما قرّر المجلس في جلسته 123 التي عقدت برام الله الطلب من وزارة الأشغال الإسراع في تنفيذ إصلاحات الجزء المنهار من شارع وادي الباذان في نابلس، بالتعاون مع رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس فنياً، لوضع الحل المناسب.

وصادق المجلس على توصيات اللجنة الفنية لدراسة طلبات تخصيص الأراضي الحكومية، وذلك بتخصيص بعض قطع الأراضي الحكومية لأغراض المنفعة العامة.

وصادق على إدراج العطاءات الخاصة بمشروع القرض الإيطالي ضمن عمل لجنة العطاءات الخاصة بمشروع دعم إدارة قطاع الطاقة الكهربائي، والذي يشمل توريد مواد كهربائية، إضافةً إلى الأعمال المدنية، والتركيب الخاصة بشركة النقل الوطنية للكهرباء ضمن عمل لجنة العطاءات الخاصة بمشاريع سلطة الطاقة.

كما صادق المجلس على مذكرة التفاهم الموقعة بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة والنيابة العامة، بحيث تشكل لجنة فنية دائمة تتولّى تقديم الخبرة الفنية بناءً على طلب من النيابة العامة أو المحاكم أو النقابة أو وزارة الصحة، فيما يتعلق بالأخطاء الطبية المنسوبة للأطباء، تحدد المسؤولية الطبية على مدى الالتزام بالقواعد المهنية وتدخل في تحديدها البيئة الطبية والمعايير الخاصة بها والعوامل والظروف التي تسبق أو تتزامن أو تتبع عمل مقدم الخدمة.

وقرّر المجلس إحالة مشروع قرار بقانون التربية والتعليم العام إلى أعضاء مجلس الوزراء، لدراسته وتقديم الملاحظات بشأنه، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب بشأنه في جلسة مقبلة.

وقرّر المجلس تشكيل فريق العمل الوطني للتنمية الاقتصادية في إطار الشراكة الاستراتيجية الدائمة بين القطاعين العام والخاص الذي أعلن رئيس الوزراء عن تشكيله خلال مؤتمر معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس الاقتصادي 2016).