Menu

السماح لفلسطينيي الأراضي المحتلة باستعمال جواز السفر الأردني في الحج والعمرة

جواز سفر

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

سمحت السلطات الأردنية باستعمال جواز السفر الأردني لفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948، حيث قال النائب عن القائمة المشتركة أسامة سعدي إن المملكة الأردنية وافقة على طلب تقديم تسهيلات لحاملي جواز السفر الأردني من فلسطينيي عام 1948.

وأوضح سعدي أن الجواز الأردني كان يستخدم لمرة واحدة في الحج أو العمرة رغم أن مدة سريانه عامين، وبالتالي إذا أراد المواطن أن يذهب للحج أو العمرة مرة أخرى خلال العامين يجب عليه أن يقوم بإجراء معاملات لإصدار جواز سفر جديد.

وأضاف أن "الحكومة الأردنية مشكورة قررت أن تكون مدة جواز السفر الفعلية عامين، ويتم الاحتفاظ به واستخدامه أكثر من مرة للحج أو العمرة خلال العامين"، وبيّن أن هذا القرار سوف يوفر الكثير من الأموال والجهد والوقت على حاملي جواز السفر الأردني من فلسطينيي 1948.

وكان النائبان في "كنيست" الاحتلال أحمد الطيبي وأسامة سعدي عقدا سلسلة من اجتماعات في العاصمة عمان مع عدد من المسؤولين الأردنيين على رأسهم رئيس الوزراء هاني الملقي، وناقشا قضايا طلبة فلسطينيي الأراضي المحتلة في الجامعات الاردنية، والحج والعمرة، وعدد من قضايا فلسطينيي الداخل المحتل عام 1948، كما تطرق الحديث لملف القدس والمسجد الاقصى والقرارات الدولية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أردنية.