Menu

الرئيس الفلسطيني يتوجّه من تركيا إلى الدوحة

عباس ومشعل

اسطنبول

قال السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيتوجه غداً الثلاثاء من تركيا إلى قطر في زيارة رسمية.

وأضاف خيري لصحيفة "الغد الأردنية"، "أنه لا يوجد حتى اللحظة ترتيب لعقد لقاء مع رئيس المكتب السياسي ل حركة حماس خالد مشعل، خلال زيارة الرئيس إلى الدوحة."

وتتزامن زيارة عباس الحالية إلى تركيا مع وصول أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى هناك، فيما تتزامن زيارته إلى قطر مع زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو إلى الدوحة، لبحث التطورات الدولية والإقليمية الراهنة.

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن عباس يجري مباحثات رسمية مهمة اليوم الاثنين في تركيا، التي وصلها الأحد، لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين، وآخر مستجدات الأوضاع في الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى ملف المصالحة الفلسطينية، وذلك قبل التوجه إلى قطر.

وبيّن أن عباس يلتقي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، ورئيس البرلمان اسماعيل كهرمان.

وقال السفير خيري ان "الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في ظل الأوضاع القائمة في الأراضي المحتلة، وتصعيد العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ووسط التطورات الجارية في المشهد الإقليمي العربي والدولي."

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيضع المسؤولين في تركيا في صورة الحراك الحالي للترتيب لعقد المؤتمر الدولي في باريس قبل نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى بحث ملف المصالحة.