Menu

أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري

اسرى

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أفادت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

الأسير أنس إبراهيم شديد (19) عاماً من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل، القابع في سجن "عوفر"، مستمر في إضرابه عن الطعام لليوم (30) على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وكان الأسير شديد اعتقل بعد مداهمة منزل والده في الأول من أغسطس الماضي.

الأسير أحمد محمد أبو فارة من الخليل، مستمر في إضرابه عن الطعام منذ 23 سبتمبر الماضي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ الثاني من أغسطس الماضي، بعد اقتحام منزله واعتقال والده وأشقائه، ويقبع حالياً في قسم (11) داخل سجن "عوفر"، ومعتقل سابق بتاريخ 23 اكتوبر/2005، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وأمضى عامين داخل أقبية السجون وحصل على شهادة الثانوية العامة والبكالوريوس داخل سجون الاحتلال.

الأسير مجد حسن أبو شملة (24) عاماً من قرية يعبد قضاء جنين، معتقل إدارياً منذ 27 يناير الماضي، دون أن توجه له أي تهمة تذكر، ويخوض إضراباً عن الطعام منذ (20) يوماً، كانت اعتقلته قوات الاحتلال لمدة (51) يوماً في مركز تحقيق "الجلمة" ثم حوّلته إدارياً لمدة ستة أشهر، وجددت سلطات الاحتلال اعتقاله ستة أشهر جديدة، وهو ينتمي لحركة فتح ويقبع حالياً في سجن "النقب" الصحراوي، وهو متزوج ولديه طفلة.

الأسير حسن علي ربايعة (31) عاماً من قرية ميثلون قضاء جنين، يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ (20) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ 30 مارس الماضي في سجن "النقب" الصحراوي، وهو معتقل سابق عام 2000 بتهمة انتمائه لحركة فتح، وأمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، متزوج ولديه ثلاثة أطفال ويعمل في جهاز الأمن الوقائي بالسلطة الفلسطينية.