Menu

الاحتلال يقرر منع طالبة جامعية من الوصول للخليل ويحرمها من إكمال دراستها

جامعة الخليل - أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

أبعدت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" طالبة فلسطينية من دورا عن مدينة الخليل، بقرارٍ عسكريّ، حيث يمنعها القرار من الوصول إلى جامعتها وهي طالبة في السنة الأخيرة من الدراسة الجامعيّة.

وقالت الطالبة سجود الدراويش، اليوم الاثنين، إن مخابرات الاحتلال سلمتها قرارًا بمنع وصولها لمدينة الخليل، مما يعطل استكمال دراستها في جامعة الخليل، حيث يندرج تحت ملاحقتها كطالبة فلسطينية وما يمنعها من استكمال الدراسة في السنة الرابعة والأخيرة.

وبيّنت أنّ القرار الذي استلمته بعد استدعائها للمقابلة في مركز "عتصيون" الاحتلالي يمنعها من الوصول لمدينة الخليل حتى تاريخ 13 شباط/ فبراير 2017.

وأشارت إلى أن ضابط مخابرات الاحتلال هددها بالاعتقال في حال خالفت "التعليمات"، مبينةً أنه تم استدعائها يوم الخميس الماضي للتحقيق معها.

وتسعى الطالبة للتواصل مع مع إدارة الجامعة لتبليغها بالقرار الذي يحرمها من إكمال دراستها، للقيام بالازم حتى تتمكن من استكمال دراستها "ضمن آلية معينة تحددها الجامعة، حتى تتمكن من التخرج في الوقت المحدد".

وأكدت جامعة الخليل بذل كافة الجهود الممكنة للتعاون مع الطالبة في قضيتها، وضمن النظام الأكاديمي الخاصّ بها من أجل عدم خسارتها دراستها، مؤكدة أنّ الأمر انتهاك واضح يمس الحياة التعليمية.