Menu

بعد اعتذار اليمن.. القمة العربية المقبلة في ضيافة الأردن

تعبيرية-القمة العربية في موريتانيا

القاهرة _ بوابة الهدف

أعلنت الجامعة العربية، مساء اليوم الاثنين، أن المملكة الأردنية الهاشمية وافقت على رئاسة واستضافة الدورة (28) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، الوزير مفوض محمود عفيفي، إن الأمين العام تلقى رسالة من نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الأردن ناصر جودة يخبره فيها بموافقة المملكة على الاستضافة.

وأضاف المتحدث، إن الرسالة تأتي رداً على الرسالة التي كان الأمين العام قد وجهها إليه بعد اعتذار اليمن عن عدم رئاسة القمة المقبلة، وفي ضوء إعمال أحكام ميثاق الجامعة العربية والذي ينص على أنه في حالة اعتذار إحدى الدول العربية عن عدم رئاسة القمة، فإنه يتم دعوة الدولة التي تليها في الترتيب الأبجدي لتولي مهام الرئاسة.

وأوضح عفيفي، أن الفترة المقبلة ستشهد إجراء المشاورات اللازمة حول تاريخ انعقاد القمة في شهر مارس المقبل، وفيما يتعلق بالترتيبات التنظيمية والموضوعية المرتبطة بها.

بدوره، أعرب الأمين العام عن خالص تقديره للقرار الأردني، مثمناً الالتزام الكبير والمستمر الذي تبديه المملكة بالسعي من أجل تعزيز العمل العربي المشترك وخدمة قضايا الأمة العربية، خاصة خلال المرحلة الحالية التي تشهد العديد من التطورات.