Menu

مسيرة شموع تضامناً مع الأسير أبو شملة في يعبد

مسيرة شموع تضامناً مع الأسير أبو شملة في يعبد

جنين _ بوابة الهدف

أضاء عشرات المواطنين مساء الاثنين، الشموع تضامناً مع الأسير مجد أبو شملة، المضرب عن الطعام لليوم الـ20 على التوالي وباقي الأسرى المضربين، نظمتها الحملة الوطنية، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بالضفة المحتلة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير أبو شملة والأسير حسن ربايعة، والأسرى أمام خيمة الاعتصام المنصوبة في مركز البلدة منذ يوم الجمعة.

وتم فصل التيار الكهربائي عن البلدة لمدة نصف ساعة من قبل شركة كهرباء يعبد، تعبيراً عن تضامن البلدة مع الأسير، وكافة الأسرى، وتخلل الوقفة إضاءة الشموع، وفقرات فنية وطنية.

بدورها، أكدت الأسيرة المحررة ثورة حمور ابنة بلدة جبع والتي تخوض الإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى لليوم السابع على التوالي، على أنها مستمرة في الإضراب حتى تحقيق الأسرى مطالبهم في الإفراج عنهم وكسر قيد السجان.

هذا ودعا منسق الحملة الوطنية والشعبية عرفات عمرو، إلى مزيد من الحراك والتضامن نصرة للأسرى المضربين عن الطعام ولقضيتهم الوطنية والإنسانية العادلة.

وقال المنسق الإعلامي للحملة، رائد أبو بكر، إن الفعاليات التضامنية مع الأسير أبو شملة ستتواصل وتتوسع إلى خارج محافظة جنين، حتى تحقيق مطالبه المشروعة.

وأشار إلى أنه ستنظم اليوم الثلاثاء فعالية تضامنية مع الأسير أبو شملة وكافة الأسرى، بمشاركة رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وذلك على الساعة 11 ظهرا أمام الصليب الأحمر في مدينة رام الله.