Menu

اعتقالات مكثفة خلال اقتحامات في الضفة والقدس المحتلة

أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحاماتٍ واسعة لمناطق متفرقة بمدن الضفة المحتلة وبلداتها، حيث داهمت منازل المواطنين واعتقلت عددًا منهم.

حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدة شعفاط في القدس المحتلة، واعتقلت منها الشاب ياسر علان. واعتقلت الشاب عبادة نجيب، بعد مداهمة منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

كما اعتقلت الشاب ضياء عبيد من بلدة العيسوية بعد اقتحامها قرب القدس، حيث اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة جراء الاقتحام.

فيما اقتحمت عددٌ من دوريات الاحتلال العسكريّة بلدة أبو ديس وحزما شرق القدس المحتلة.

وفي مساء أمس الأربعاء، أعلنت قوات الاحتلال أن قواتها تمكنت من اعتقال فتى (17 عاما ونصف) مشتبه به في رشق الحجارة على القطار الخفيف، واعتقال شابّ آخر.

وفي بيت لحم، نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة تقوع شرق المدينة، حيث قامت بتفتيش مركبات المواطنين وإعاقة حركة السير.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن شرف ياسين أبو سالم، من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد مداهمة مكان عمله.

واقتحمت بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، حيث شرعت بمداهمة المنزل وتفتيشها. 

كما أفادت مصادرٌ عبرية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت شابين فلسطينيين لدى اقترابهما من جدار مستوطنة "مجدال عوز" قرب بيت لحم، بدعوى العثور على سكّين بحيازتهما بعد التفتيش.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين بعد اقتحام بلدة صوريف ومداهمة منازل المواطنين. إضافةً لاقتحامها بلدة الظاهرية قرب الخليل.

وقام جنود الاحتلال بتكسير وتخريب أحد المحلات التجارية في شارع الجامعة، بمدينة نابلس، بعد اقتحامها ومداهمة عدة منازل ومحلات.

كما اعتقلت الأسير المحرر أنور السخل، بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس.