Menu

الاحتلال يصدر 43 أمر اعتقالٍ إداري خلال أسبوع واحد

الاعتقال الإداري

بوابة الهدف - وكالات

أفادت مصادرُ حقوقيّة فلسطينية، أنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، أصدرتخلال الأسبوع الماضي أوامر الاعتقال الإداري بحقّ 43 أسيرًا فلسطينيًا، بينهم سيدة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال أصدرت 43 أمر اعتقال إداري بحق أسرى، بينهم أسيرة واحدة، خلال الفترة ما بين 23 - 31 من شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وجددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحقّ الأسيرة صباح فرعون للمرّة الثانية لمدّة أربعة شهور، وكان قد اعتقلها في 19 من شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وبيّن نادي الأسير أنّ 11 أمرًا جديدًا صدرت بحقّ أسرى لأول مرة، من بين الأوامر التي صدرت خلال الأسبوع الماضي.

وحسب المناطق، فإنّ أوامر الاعتقال الإداري، صدرت بحق 14 أسيرًا من مدينة الخليل، و7 أسرى من رام الله، ومثلهم من بيت لحم، وكذلك من جنين، وأسيرين من قلقيلية، واثنان من نابلس، وآخرين من القدس ، وأسير واحد في طوباس وسلفيت.

ويواصل سبعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداريّ ومطالبةً لتحقيق عدة مطالب منها تحسين أوضاع الأسرى.

والأسرى المضربون رفضًا لاعتقالهم الإداري هم: أنس شديد، وأحمد ابو فارة من مدينة الخليل. يتواجدان في عزل سجن "مجين" في الرملة، ويضربان منذ 25 أيلول/سيتمبر الماضي، كما يتواجد الأسيريْن حسن ربايعة ، ومجد ابو شملة من مدينة جنين، في زنازين عزل "النقب" الصحراوي، وهما يضربان عن الطعام منذ السابع من الشهر الجاري، والأسير مصعب مناصرة، من سكان الخليل ويخوض إضراباً عن الطعام منذ 25/10/2016.