Menu

القوات العراقية تدخل ضواحي الموصل

أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

استطاعت القوات العراقية دخول ضواحي مدينة الموصل، وذلك ضمن معركة استعادة السيطرة على المدينة التي تقع تحت سيطرة تنظيم "داعش" منذ أكثر من عامين.

وتواصلت الاشتباكات بين قوات الجيش العراقي ومسلحي داعش، في ضواحي الموصل شرقًا، فيما سيطرت القوات الخاصة العراقية على مبنى التلفزيون الحكومي في المكان.

وكانت الاشتباكات التي اندلعت عنيفة، حيث أطلق تنظيم داعش الصواريخ والقذائف، فيما تواجدت القناصة فوق الأسطح خلال تقدم القوات العراقية.

وتشهد منطقة كوكجلي الواقعة شرقي مدينة الموصل اشتباكات عنيفة بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب والمسلحين.

كما تقدمت وحدات من الجيش الى الجنوب الشرقي في منطقة جديدة المفتي، بحسب مصادر الجيش العراقي.

وأفادت خلية الاعلام الحربي التابعة للقوات العراقية إن "قطعات الفرقة 16 في المحور الشمالي حررت قرى عباس حسين وراحة الاغوات وأكملت تطهير منطقة الشلالات وأصبحت على مشارف منطقة السادة بعويزة ولا يزال التقدم مستمرا".

وأضاف أن "قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث الفرقة الاولى في المحور الجنوبي الشرقي طهرت منطقة طويلة وشهرزاد وتستعد للدخول الى منطقة جديدة المفتي ضمن الساحل الايسر لمدينة الموصل".

وقد اعلنت قيادة العمليات العسكرية المشتركة لاحقا أن وحدات الفرقة المدرعة التاسعة والفرقة الأولى قد دخلت الى حي جديدة المفتي في الجنوب الشرقي من الموصل بعد سيطرتها على عدد من القرى المجاورة.