Menu

اطلاق الفعالية الأولى للحملة العالمية المئوية ضد وعد بلفور بدمشق

14872431_201114176998432_1581575240_n

دمشق _ بوابة الهدف

أطلقت اللجنة السورية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أول فعاليات الحملة العالمية "مئة عام على وعد بلفور" في دار البعث بالعاصمة السورية دمشق، بحضور حشد جماهيري لافت وصف قيادي سوري فلسطيني رسمي.

وبدأت الفاعلية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وعلى وقع النشيدين العربي السوري والوطني الفلسطيني.

بدوره ألقى رئيس اللجنة السورية الفلسطينية للحملة العالمية، نضال الصالح، كلمةً أكد فيها على استمرارية كفاح الشعب الفلسطيني ومقاومته، وأن قوافل الشهداء والأسرى والجرحى ما هو الى دليل على رفض الشعب العربي الفلسطيني لوعد بلفور المشؤوم.

تلاه كلمةً لـ"الجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني" ألقاها د. مصطفى ميرو، والتي أكد فيها على وقوف سوريا الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته.

كما وكانت في الفعالية رسالة مسجلة للأب عطالله حنا مطران القدس ، حيّا فيها القائمين على الفاعلية ورفض الفلسطينيين للاستيطان والتهويد، مؤكداً على عروبة القدس وفلسطين.

وتطرق الأمين العام المساعد للقيادة العامة، طلال ناجي، في كلمةٍ له، الى فشل "اسرائيل" وعدم قدرتها على إثبات حق مزعوم في فلسطين من خلال أقوال علماء أثار "اسرائيليين".

وكانت كلمة لممثل راعي المهرجان ألقاها عضو القيادة ال قطر ية لحزب البعث العربي الاشتراكي، أكد فيها على أهمية وحدة ومقاومة الشعب الفلسطيني، معرباً عن ثقته بقدرة سوريا على هزيمة المؤامرة والتكفيريين وأدوات المخطط المعادي الذي يستهدف سوريا ودورها القومي.

أما المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية، د. بثينة شعبان،  أكدت أن الأمة العربية رغم شدة الهجمة واتساع نطاق المؤامرة عليها، ستنصر.