Menu

مطالبات عربية للمجتمع الدولي بوقف إجراءات الاحتلال بحق التعليم في فلسطين

أرشيفية

بوابة الهدف - وكالات

أعرب مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في جامعة الدول العربية، عن قلقه الشديد من استهداف الاحتلال المتصاعد للتعليم الفلسطيني في مدارس القدس المحتلة، وبشكلٍ خاصّ المدارس القريبة من الستوطنات، والواقعة قرب الجدار الفاصل.

ودعا المجلس في ختامه دورته الخامسة والسبعين، المجتمع الدولي للوقوف بوجه هذه الإجراءات المتعارضة مع كافة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

وأكد أهمية استمرار مشاركة مسؤولي التعليم في المناطق الخمس لعمليات الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في الاجتماع المشترك بين مجلسهم والمسؤولين عن شؤون التعليم بالمنظمة الأممية.

وطالب بضرورة وضع خطة بين الـ "أونروا" والدول المانحة لإضافة أبنية مدرسية في قطاع غرة لاستيعاب الزيادة المطردة لأعداد الطلاب، ومن أجل ضمان مقعد تعليمي لكل طفل وتلبية احتياجات حق الأطفال اللاجئين في التعليم. 

وثمن المجلس جهود المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" لفائدة الطلبة العرب في سوريا وفلسطين عبر المبادرة التي تقدمت بها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بغرض تأمين 40 مليون دولار من الدول العربية والدول المانحة لتوفير محتويات تعليمية عبر التطبيقات الجوالة.