Menu

الشعبية: لا يحق لعاطف عدوان أن ينطق باسم الجبهة وقاعدتها وأنصارها‎

شعار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الهدف_غزة_وكالات:

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، أنه لا يحق للنائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس عاطف عدوان أن ينطق باسم الجبهة وقاعدتها‎ وأنصارها.
وقالت الجبهة في بيان لها : "خرج علينا النائب الدكتور عاطف عدوان بمجموعة من التصريحات تعرض فيها للرفيق جميل المجدلاوي، اثر موقف الرفيق الرافض لضريبة التكافل التي قررتها كتلة حماس في المجلس التشريعي، ونحن لسنا في معرض الرد على تصريحات النائب عاطف عدوان بكل ما جاء فيها؛ فرفيقنا جميل المجدلاوي كفيل بتوضيح ما أعلنه من مواقف والرد إن شاء على ما جاء في حديث الدكتور عاطف".
وأضافت "ما يهمنا في هذا التصريح أن نؤكد باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنه لا يحق للدكتور عاطف أن ينطق باسم الجبهة وقاعدتها وأنصارها، وأن يتفوه بما جاء على لسانه من تقييم بهذا الصدد".
وأشارت إلى أنه "لكي لا تشوه أو تضيع الدروس والمعاني التي أراد أن يكرسها رفيقنا جميل بالسير على طريق التجدد والديمقراطية الذي شقه الأمين العام المؤسس جورج حبش ، عندما تخلى عن مواقع المسئولية وهو لا يزال يحظى بتقدير واحترام رفاقه، بل وبتمسكهم بأن يبقى في مواقع المسئولية، وهو كذلك نائب في المجلس التشريعي عن كتلة الشهيد أبو علي مصطفى، نحن لا نعترف ولا نقر اللغة التي استخدمها الدكتور عاطف عندما قال "ليس له قاعدة في الجبهة"؛ فقواعد الجبهة ليست لأيٍ من الرفاق مهما كانت صفته أو مسئولياته".
وأوضحت الجبهة أنها كرّمت النائب عنها في المجلس التشريعي جميل المجدلاوي ومعه كوكبة من القياديين الذين تخلوا عن مواقع المسئولية في الجبهة الشعبية طواعيةً وعلى ذات النهج، وقد كان ذلك التكريم بحضور كل القوى الوطنية والإسلامية بما في ذلك الأخوة في قيادة حركة حماس، تأكيداً على مكانتهم، واعترافاً بدورهم النضالي على مدار عقودٍ طويلةٍ من الزمن.
وقالت "نطمئن الدكتور عاطف بأن الرفيق جميل المجدلاوي والرفاق القياديين الآخرين لا يزالوا جنوداً في مواقعهم السياسية والفكرية والتنظيمية يتابعون مسيرتهم الكفاحية، انطلاقاً من أن التخلي عن مواقع المسئولية لا يعني أبداً مغادرة مواقع النضال؛ فالقيادي الجيد ينبغي أن يكون جندياً جيداً كما هو حال رفاقنا".
وهاجم النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس عاطف عدوان القيادي في الجبهة الشعبية والنائب في المجلس التشريعي جميل مجدلاوي واليسار الفلسطيني متهما اياه انه بوق للسلطة وحركة فتح.