Menu

تواصل العمل في معبر رفح لليوم الرابع.. ومغادرة الحافلة الأولى

معبر رفح

غزة_ بوابة الهدف

فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري، جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، في رابع أيام عمله، بصورة استثنائية، لسفر الحالات الإنسانية في كلا الاتجاهيْن.

وكان الجانب المصري أعلن أن فتح المعبر سيكون لمدة 5 أيام متواصلة، ابتداءً من الاثنين وحتى الجمعة من الأسبوع الجاري.

وقالت المصادر المحليّة المُتابعة لمُجريات الأمور داخل المعبر، إن حافلة واحدة فقط تمكّنت من مغادرة القطاع –حتى ساعات الظهر-، تُقلّ مسافرين من حملة الجوازات المصرية.

إحصائية عمل المعبر يوم الأربعاء:

وذكرت المصادر أن 668 مسافراً تمكّن من مغادرة القطاع، على متن 7 حافلات، الأربعاء، في ثالث أيام عمل المعبر، وكانت الحافلات كالتالي: حافلة من حملة الجوازات المصرية، و4 حافلات من كشوفات داخلية غزة، وحافلتان من كشوف التنسيقات المصرية.

وغادرت عدّة سيارات إسعاف، الأربعاء، فيما وصل القطاع  324 مسافراً.

وأرجع الجانب المصري 55 مسافراً من الصالة المصرية دون إبداء أسباب، وانتهى العمل بالمعبر، يوم أمس، قربة الساعة الرابعة فجراً.

إحصائية عمل المعبر يوم الثلاثاء:

وذكرت المصادر أن 609 مسافراً تمكّن من مغادرة القطاع، على متن 6 حافلات، الثلاثاء، في ثاني أيام عمل المعبر، وكانت الحافلات كالتالي: حافلة من حملة الجوازات المصرية، واثنتان من كشوفات داخلية غزة، وحافلتان من كشوف التنسيقات المصرية، وحافلة أخرى ممّن تم إرجاعهم يوم الاثنين.

وغادرت عدّة سيارات إسعاف، الثلاثاء، فيما وصل 332 مسافراً للقطاع.

وأرجع الجانب المصري 44 مسافراً من الصالة المصرية دون إبداء أسباب، وانتهى العمل بالمعبر، يوم أمس، عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

إحصائية عمل المعبر ليوم الاثنين:

وكان 326 مسافراً تمكّنوا من مغادرة القطاع، على متن 4 حافلات: حافلة من حملة الجوازات المصرية، واثنتيْن من كشوفات داخلية غزة، والحافلة الأخيرة تنسيقات مصرية، فيما غادرت عدّة سيارات إسعاف، ووصول 274 مسافراً.

فيما أرجع الجانب المصري 30 مسافراً من الصالة المصرية دون إبداء أسباب، وانتهى العمل بالمعبر، الاثنين، عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.