Menu

فتح معبر رفح لليوم الخامس وبدء مغادرة حافلات المسافرين

معبر رفح11

غزة - بوابة الهدف

فتحت السلطات المصرية، صباح الجمعة، معبر رفح البريّ وذلك في اليوم الخامس لفتحه استثنائيًا، لمرور الطلاب والعالقين والحالات الإنسانية من الجانبين.

وأعلنت هيئة المعابر في تصريح مقتضب صباح اليوم عن مغادرة حافلة واحدة بتجاه الصالة المصرية تُقل حملة الجوازات المصرية.

وبينت الهيئة أنه ومنذ ساعات الصباح تم تجهيز سبع حافلات في الصالات الخارجية والداخلية لمعبر رفح إيذانا لمغادرتها الى الجانب المصري.

يذكر أن السلطات المصرية أعلنت فتح المعبر خمسة أيام استثنائيا تنتهي اليوم الجمعة، وتأمل هيئة المعابر أن يتم تمديد فتح المعبر لأيام أخرى، ليتسنى المغادرة لجميع الحالات الإنسانية المسجلة لدى وازارة الداخلية.

وغادر 588 مسافراً  يوم أمس، في رابع أيام الفتح الاستثنائي للمعبر، بالإضافة الى وصول "363" مسافر الى الجانب الفلسطيني من المعبر، فيما تم ارجاع "98" مسافر من قبل السلطات المصرية دون ذكر أي سبب لإرجاعهم.

أمّا يوم الأربعاء، فقد غادر (668) مسافراً القطاع، على متن (7) حافلات، في ثالث أيام عمل المعبر، وكانت الحافلات كالتالي: حافلة من حملة الجوازات المصرية، و(4) حافلات من كشوفات داخلية غزة، وحافلتان من كشوف التنسيقات المصرية.

وغادرت عدّة سيارات إسعاف، الأربعاء، فيما وصل القطاع (324) مسافراً، وأرجع الجانب المصري (55) مسافراً من الصالة المصرية دون إبداء أسباب.