Menu

مرة أخرى.. الاحتلال يناقش يوم الأحد قانون منع الأذان في مكبرات الصوت

أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع التابعة للكنيست "الإسرائيلي"، يوم الأحد المقبل، قانون منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مساجد القدس ومحيط المستوطنات وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك تمهيدا لعرضه على "الكنيست" ليصادق عليه.

ووافقت اللجنة، يوم الأحد الماضي، على مشروع القانون بحجة تسبّب صوت الأذان بـ "إزعاج المستوطنين وإحداث الضوضاء".

وكان من المقرر، أن يطرح القانون على الـ "كنيست" للمصادقة عليه، إلا أن معارضة وزير الصحة الصهيوني يعقوب ليتسمان، حالت دون ذلك؛ حيث تقدّم باستئناف ضد القانون الذي اعتبر أنه "قد يمّس بالنشاط الديني اليهودي في إسرائيل، ولن يقتصر على منع الأذان فحسب بل سيلغي صافرات الإنذار التي تعلن عن دخول السبت في بلدات مختلفة".

ودعم  رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، سابقًا، مشروع القانون، في حين كشفت تقارير إعلامية عبرية عن احتمال إجراء تعديلات على القانون، بحيث لا يمس صافرة السبت.

وأشارت القناة إلى أنه في حال موافقة لجنة القانون الوزارية والحكومة على القانون، يوم الأحد المقبل، فسيطرح القانون على طاولة الـ "كنيست" للتصويت عليه بالقراءة الأولى، يوم الأربعاء المقبل.

وأثار قانون "منع الأذان" معارضة شديدة في الأوساط الفلسطينية التي اعتبرته قانونا عنصريا يصب في خدمة مشاريع تهويد الأراضي المحتلة.

المصدر: قدس برس