Menu

عريقات: السلطة ستعمل مع إدارة ترامب للوصول إلى حل الدولتين

عريقات: السلطة ستعمل مع إدارة ترامب للوصول إلى حل الدولتين

بوابة الهدف - وكالات

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أنّ السلطة الفلسطينية ستعمل جاهدةً مع الإدارة الأمريكية الجديدة، لتحقيق "حل الدولتين".

وقال عريقات أثناء لقاءه القنصل الأمريكي في الأراضي الفلسطينية دونالد بلوم، اليوم الجمعة، أن القيادة الفلسطينية تتطلع للعمل بإيجابية مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لتحقيق خيار الدولتين، مشيرًا إلى أنّ "الاستيطان وبكافة أشكاله غير شرعي".

واعتبر عريقت أنّ قرار حكومة الاحتلال ضم الجزء الشرقي من مدينة القدس إلى حدود الأراضي المحتلة عام 1948 "غير شرعي ولاغٍ وباطل".

والتقىعريقات وزير الخارجية النيوزيلندي موراي ماكولي، في رام الله، حيث دعى باسم منظمة التحرير الفلسطينية، نيوزيلندا إلى الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين.

وبحسب بيان صادر صحفي صادر عن عريقات؛ فقد بحث الجانبان خلال الاجتماع كيفية الحفاظ على خيار الدولتين، على ضوء تنكر الحكومة الإسرائيلية ورفضها له، وإصرارها على استمرار بناء المستوطنات والإملاءات وفرض الحقائق على الأرض.

وقال عريقات "كل دولة تؤيد خيار الدولتين عليها الاعتراف بالدولتين وليس بدولة واحدة".

وطالب نيوزيلندا بمساندة وتأييد جهود المجموعة العربية الهادفة إلى إقرار مشروع قرار حول الاستيطان في مجلس الأمن الدولي الذي تحظى نيوزيلندا بعضويته.