Menu

أشار إلى أنّ "الهدنة قابلة للتمديد"..

اليمن: التحالف السعودي يُزعم "وقف النار" ليوميْن.. لإدخال مساعدات إلى تعز

الدمار الذي لحق بمدينة تعز بسبب المعارك المتواصلة

صنعاء_ بوابة الهدف

زعم التحالف السعودي للحرب على اليمن أنّه قرر وقف إطلاق النار اعتباراً من ظهر السبت، لمدة يومين، يُمدد تلقائياً، في حال التزام الحوثيين وحُلفائهم بالقرار.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن قرار الهدنة سيدخل حيّز التنفيذ الساعة الـ12 من ظهر اليوم (بتوقيت اليمن)، وقد جاء "تجاوباً مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، ولإدخال وتوزيع مساعدات إنسانية وطبية لليمنيين".

وجاء، حسب وكالة "واس" أنّه سيتم إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وفِي مقدمتها مدينة تعز ورفع الحصار، وسيحضر ممثلين عن الحوثيين في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب.

ولفت التحالف السعودي أن "عمليات الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي ستستمر لمتابعة أي تحركات للحوثيين وحلفائهم".

وسيطرت قوات الجيش اليمني، بدعم من التحالف السعودي، على مواقع مهمة في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، قبل أيام، فيما لا يزال الحوثيون يُسيطرون على مناطق أخرى بالمدينة، التي تشهد تدهوراً في الأوضاع الإنسانية، نتيجة الحصار الطويل الذي فُرض عليها، بسبب المعارك والقتال المستمر، خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية منها.