Menu

الشؤون الاجتماعية: مشروع القسائم الشرائية يخدم 85 ألف مواطن.. ويبدأ مطلع ديسمبر

sport_1438964931

غزة_ بوابة الهدف

أفاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة التوافق، د.يوسف إبراهيم، بأن المرحلة الأولى من مشروع القسائم الشرائية، ستبدأ مطلع شهر ديسمبر المقبل، وتستهدف 3251 أسرة، بواقع 10000 فرد من مدينة غزة.

وكانت الوزارة أطلقت مشروع القسائم الشرائية، أمس الأحد، ومن المقرر أنّ يستفيد من 85 ألف فرد من الأسر المنتفعة من برنامج الأغذية العالمي، حسب بيانٍ للوزارة.

وأضاف د.إبراهيم أنّ المرحلة الثانية من المشروع ستستهدف 3500 أسرة من محافظات الشمال وخانيونس ورفح، بواقع 10000 فرد، وسيبدأ تنفيذها مطلع العام المقبل، 1 يناير 2017.

وأشار إلى أن حصة الفرد الواحد بالأسرة من القسيمة تبلغ 40 شيكلاً شهرياً، أي أنّ قيمة القسيمة للأسرة الواحدة سيكون 40 * عدد الأفراد. لافتاً لأنّ قيمتها تعادل ضعفيّ أو ثلاثة أضعاف قيمة الكوبون التقليدي الحالي.

وبيّن أن هذه القسائم الشرائية "تتميّز بتنوع الأصناف، مما يتيح للأسرة اختيار مواد غذائية تصل إلى 20 صنفاً، منها: الطحين، الخبز، زيت الزيتون، الزيت النباتي، الأجبان، البيض، الألبان، والبقوليات بأنواعها (حمص، فول، عدس، برغل، ومفتول)، إضافة للخضروات المجمدة، وأصناف أخرى.

وأضاف أنّه "خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتلقّى المنتفعين البطاقة الالكترونية الخاصة بهم من خلال الباحث الاجتماعي في مديريات وزارة الشؤون الاجتماعية، وسيكون السوبرماركت قريب من سكن المنتفعين، كما ستكون قائمة الأسعار فيه محددة، حسب سعر السوق، وستشرف على عمليات التسليم طواقم من الوزارة".

ولفت إلى أنّه "سيكون في كل سوبرماركت صندوق للشكاوي والمقترحات من قبل المنتفعين".