Menu

الاحتلال يمدّد عزل الشيخ رائد صلاح

الشيخ رائد

فلسطين المحتلة

رفضت المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة بئر السبع المحتلة، اليوم الثلاثاء، استئناف الشيخ رائد صلاح ضد قرار عزله الانفرادي في سجن "رامون" حيث يقضي محكومية بالسجن لمدة تسعة أشهر في ملف "خطبة وادي الجوز"، واستجابت لطلب مصلحة السجون والنيابة العامة بتمديد عزله حتى نهاية محكوميته في الثامن من فبراير المقبل.

وقال المحامي عمر خمايسة الموكل من الشيخ رائد صلاح وعائلته أن النيابة العامة زعمت عبر مواد سرية أن الشيخ يشكّل خطراً على باقي السجناء بسبب شخصيته المؤثرة والجماهيرية.

وحسب خمايسة فإن المحكمة وبعد أن تقدّم بطعن على طلب النيابة وزعمها وجود مواد سرية مرتبطة بالشيخ رائد والحركة الإسلامية، قضت بالإبقاء على عزل الشيخ رائد صلاح حتى انتهاء محكوميته في سجن "رامون" بالنقب المحتل.

وكان العشرات تظاهروا صباح اليوم الثلاثاء، بدعوة من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، أمام سجن "ايشل" في مدينة بئر السبع تضامناً مع الشيخ رائد صلاح وتنديداً بقرار عزله.

وشارك في الوقفة الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات، والعديد من قيادات ونشطاء الداخل الفلسطيني.

وقال الشيخ كمال خطيب "جئنا اليوم للتضامن مع الشيخ رائد صلاح، الذي يخضع منذ اليوم الأول لاعتقاله، لعزل انفرادي ظالم داخل السجن في رامون."

وأكد أن هذا الإجراء ضد الشيخ رائد، يهدف إلى المزيد من الإمعان "الإسرائيلي" في استهدافه بسبب مواقفه في نصرة القدس والأقصى والمقدسات الإسلامية.

وشدّد الشيخ كمال خطيب على أن الخيارات في مواجهة التصعيد الصهيوني ومجمل السياسات وفي القلب منها قانون منع الأذان، واضحة ولا مكان فيها إلا للصمود والمواجهة والتحدي.

من جانبه أكد الشيخ حسام أبو ليل، رئيس حزب الوفاء والاصلاح، أن الوقفة جاءت لتؤكد أن الشيخ رائد كان حراً وسيبقى حراً خلف القضبان قائلاً "جئنا لنفرض العنصرية والاستفزازات الاسرائيلية الظالمة ضد الشيخ رائد صلاح."

وتابع أن "ما يحدث هو تصعيد إسرائيلي صهيوني ظالم ضد الشيخ رائد وضد كل أسرى الحرية، والوقفة جاءت لتؤكد أن شعبنا لن يتخلى عن قياداته وأبنائه في مواجهة العنجهية الإسرائيلية."

واعتبر القيادي في حركة أبناء البلد وعضو لجنة الحريات، قدري أبو واصل، أن الوقفة الاحتجاجية جاءت لتؤكد رفض الظلم "الاسرائيلي" وعزل الشيخ رائد صلاح من خلال الملاحقة السياسية التي يتعرض لها خارج وداخل السجن.

وأشار إلى أن الواجب يحتم كذلك الوقوف مع كل الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لأبشع أشكال القمع والتنكيل من قبل السلطات الصهيونية.

المصدر: وكالات