Menu

أمن السلطة يشن حملة واسعة ضد محسوبين على دحلان في الضفة

أرشيفية

بوابة الهدف - وكالات

كشف النائب عن حركة "فتح"، علاء ياغي، أنّ أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت عددًا من عناصر الحركة المحسوبين على القيادي المفصول محمد دحلان.

وبيّن ياغي في تصريحاتٍ صحفية، أمس الثلاثاء، أنّ غالبية المعتقلين تعود أصولهم إلى قطاع غزّة، ويتواجدون بعيدًا عن عائلاتهم.

وقال أنّ جهاز الأمن الوقائي يحتجز شابين من أبناء مدينة غزة منذ يوم الإثنين، كما اقتحم منازل ستة من أبناء غزة في رام الله دون التمكن من اعتقالهم.

واستدرك: "الأجهزة الأمنية اعتقلت سبعة عناصر حركة فتح؛ قبل أن تُخلي سبيل خمسة منهم وتُبقي على إثنين يعملان في جهاز الأمن الوقائي".

واعتبر ياغي الإجراءات بأنها "غريبة ومستنكرة"، مؤكدًا "لا يوجد أي سبب يستدعي اعتقال هؤلاء الشباب، لا سيما وأنهم موظفين في السلطة ويعيشون برام الله منذ سنوات دون مشاكل وليس لهم أي اشكاليات مع جهات متعارضة داخل حركة فتح".

ورأى أن تلك الاعتقالات سببت إرباكًا كبيرًا لعوائل الشبان على الصعيد النفسي؛ خاصة أنهم يعيشون بعيدًا عنها، مطالبًا بضرورة وقف هذه الحملة فورًا.

وأضاف: "إذا كان الهدف من هذه الاعتقالات حماية مؤتمر حركة فتح السابع فهذا غلطة كبيرة جدًا، لأنه يجب يكون عرسًا فتحاوي فلسطينيًا ولا يتطلب له حماية أمنية".

مستطردًا: "الممارسات الأمنية كانت بعيدة كل البعد عن حقيقتها وأعطت انطباعات سلبية جدًا عن طريقة التعامل مع أبناء حركة فتح".