Menu

الاحتلال يعتقل 4 عمال فلسطينيين يزعم تسببهم باندلاع حرائق القدس

من الحرائق المندلعة

بوابة الهدف - وكالات

اعتقلت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، أمس الأربعاء، أربعة عمال فلسطينيين تتّهمهم بالتّسبّب في اندلاع حرائق، شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وأفادت الشرطة في بيان لها، بأن قواتها أوقفت أربعة فلسطينيين كانوا يعملون في شق طريق ببلدة "نطاف" التي اندلعت فيها النيران منذ صباح الأربعاء، وذلك لإجراء التحقيقات معهم.

وأوضحت في بيان آخر، أن حرائق مماثلة اندلعت أيضاً في "حي الصفافرة" بمدينة الناصرة المحتلة، بجانب إحدى المدارس التي تم إخلاؤها، دون تسجيل إصابات. 

وذكر موقع 0404" العبري، أن طواقم الإطفاء التابعة للالاحتلال رجّحت بأن بعض الحرائق التي اندلعت في البلاد كانت "متعمّدة وتندرج تحت دوافع قومية".

وتُحاول طواقم الإطفاء التابعة للاحتلال إخماد الحرائق التي اندلعت منذ الليلة الماضية بمساندة عشرات الطائرات وفرق الإنقاذ والإطفاء، وسط إخلاء المناطق من المستوطنين.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن الحرائق اندلعت في منطقة "زخرون يعقوب" (في الداخل المحتل 48)، ما أدى إلى احتراق 30 منزلًا، في حين أُصيب 19 شخصًا، وفي مستوطنة "دوليف" (غربي رام الله) فقد أُصيب عدد من الأشخاص بالاختناق جرّاء استنشاق الدخان، كما اندلعت النيران في منطقة "نطاف" (شمالي غرب القدس) والتي تم إخلاء سكّان المناطق القريبة منها.

وأضافت  أنه من المتوقّع أن يستمر تجدّد اندلاع الحرائق حتى يوم غد الخميس، مع اشتداد حركة الرياح.

يذكر أن وزير "الأمن الداخلي" لدى الاحتلال، جلعاد إردان، صرّح بأنه "من الممكن أن تقوم إسرائيل بالاستعانة باليونان وكرواتيا لمساعدتها في إخماد الحرائق".

وقال إردان في تصريحات نقلها الإعلام العبري عنه، "إننا نبحث إمكانية تطبيق اتفاقيات المساعدة المتبادلة مع اليونان وكرواتيا وإحضار طائرات إخماد حرائق منها إلى البلاد في حال احتجنا لذلك".

وأضاف "القرار بهذا الخصوص سيتخذ وفقًا لمدى انتشار الحرائق وإمكانية وصول الطائرات بسرعة".

المصدر: قدس برس