Menu

إضراب في جامعة الأقصى.. وبيانٌ شديد اللهجة من "العاملين فيها"

جامعة الأقصى

غزة_ بوابة الهدف

استنكر "العاملون في جامعة الأقصى"، ممارسات أجهزة الأمن بقطاع غزة من اعتقال واستدعاء لكوادر بالجامعة، وكذلك قرارات الفصل التعسفي بحقّهم، و"التي تُصدرها جهة غير شرعية وغير قانونية" حسب تعبيرهم.

وأعلنوا، في بيانٍ لهم اليوم الخميس، "تعليق الدوام الأكاديمي والإداري اليوم الخميس من الساعة 12 وحتى نهاية الدوام الرسمي، مع عدم التواجد في الجامعة، وإعلان الإضراب الشامل مع عدم التواجد لجميع العاملين في الجامعة، يوم الأحد المقبل 27 نوفمبر الجاري".

وشدّد العاملون بالجامعة، في بيانهم، على "عدم شرعية مجلس الجامعة الذي تم تشكيله مؤخراً، واعتبار التعامل والتعاون معه شكل من أشكال المساهمة في إذكاء حالة التفرد المقيتة في الجامعة، والذي يدفع بالجامعة نحو الهاوية".

وأعربوا عن رفضهم المطلق "لتدخلات أجهزة أمن حماس التعسفية وغير المجدية"، معتبرين أن تدخّلها "أسلوب رخيص، الهدف منه تطويع العاملين في الجامعة، والإذعان لحماس وبعض الشخصيات المحسوبة عليهم، وما اعتقال المهندس إياد خلف إلا دليل على هذا التدخل السافر"، مُطالبين بالإفراج –دون قيد أو شرط- عن المهندس خلف، الذي جرى اعتقاله مؤخراً، من قبل أجهزة الأمن بغزة.

كما طالبوا بتنحي د.محمد رضوان، الذي تم تنصيبه قائماً بأعمال رئيس الجامعة، مُشدّدين على أن تعيينه جاء "بطريقة غير شرعية وغير قانونية"، وفق تعبيرهم.

ودعا البيان فصائل العمل الوطني والإسلامي إلى "ضرورة التدخل الفوري لإيقاف حملة التغول، التي تمارسها أجهزة أمن حماس في غزة بحق الزملاء في الجامعة، ومنظمات حقوق الإنسان للقيام بدورها المنوط بها في حماية حقوق الزملاء والمحافظة على كرامتهم".