Menu

نقابة الأطباء تعلن الإضراب الشامل في كافة المرافق الصحية

نجيب

الضفة المحتلة

أعلن نقيب الاطباء نظام نجيب الإضراب الشامل بكافة المرافق الصحية الحكومية والخاصة والأهلية والعيادات الخاصة اعتباراً من يوم السبت، بعد قرار محكمة الصلح اليوم تمديد توقيف 3 أطباء من مستشفى مسلم بشبهة خطأ طبي.

واكد الطبيب نجيب ان الإضراب سيستمر حتى إقرار قرار بقانون من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يقضي بعدم توقيف أي طبيب بشبهة خطأ طبي إلا بقرار قاطع من المحكمة غير قابل للطعن.

وكان قد قرر مجلس نقابة الأطباء في اجتماع مساء الأربعاء، أنه في حل من كافة التفاهمات والاتفاقيات الموقعة بين النقابة ووزارة الصحة والنيابة العامة نظراً لما أسموه إخلال النيابة العامة بما تم الاتفاق عليه.

وقال مجلس النقابة في بيانه له عقب ختام الاجتماع "انه لا يجوز ولا بأي حال من الأحوال اعتقال طبيب على شبهة الخطأ الطبي إلا بعد صدور قرار قضائي قاطع."

وكانت أوقفت الشرطة يوم الثلاثاء الماضي، 3 أطباء يعملون في مستشفى مسلم التخصصي بمدينة رام الله، بقرار من النائب العام في المحافظة، وهم الطاقم الذي أجرى العملية الجراحية للطفل أمير خضير، الذي أجرى عملية استئصال اللوزتين، وأصيب بتلف دماغي.

يذكر أن النيابة العامة ونقابة الأطباء وقعتا مذكرة تفاهم قبل أشهر، تقضي بأن تعلم النيابة النقابة مسبقاً، اعتزامها اعتقال أي طبيب أو موظف في القطاع الصحي.

المصدر: وكالات