Menu

محدّث: اعتقال 15 فلسطينياً بزعم تسببهما في حرائق بحيفا

شابين تم اعتقالهما

غزة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم الخميس، فلسطينيين اثنين في مدينة حيفا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بدعوى تورطهما في حرائق اشتعلت بالمدينة.

وقالت المصادر العبرية، أنّ شرطة الاحتلال ألقت القبض على الشابّين الفلسطينيين، وأخضعتهما للتحقيق، بزعم قيامهما بإشعال حرائق في حيفا.

وتزايدت موجة التحريض ضد الفلسطينيين والعرب خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بزعم الاحتلال تسببهم ببعض الحرائق التي اندلعت في الأراضي المحتلة، على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

وقال جهاز "الشاباك" التابع للاحتلال، أنّه على علم بالجهات التي تورطت في إشعال الحرائق.

واعتقلت شرطة الاحتلال (8) أشخاص مساء الخميس، بزعم أنهم علة علاقة باشعال النيران في الأراضي المحتلة.

واعتقلت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، أمس الأربعاء، أربعة عمال فلسطينيين قالت أنهم كانوا يتواجدون قرب منطقةٍ اشتعلت فيها الحرائق، بمدينة القدس المحتلة.

وقام اليوم الخميس، عشرات المستوطنين بإشعال النيران في أراضي المواطنين ببلدة حوّارة جنوب نابلس، وانتشروا على الجبال المُطلة على المنطقة.

وبيّنت مصادرٌ محلية، أنّ الحرائق لا تزال مشتعلة في عشرات الدونمات من الأراضي، بينها مزرعة أشجار زيتون.

وتزعم وسائل الإعلام العبرية، أنّ فلسطينيون يستغلون الحالة العامة في ظل الحرائق، ويقومون بإشعال النيران في بعض المستوطنات.

وكان وزراء الاحتلال وهيئاته الرسمية، قد صرحوا سابقًا أنّ بعض الحرائق التي اشتعلت هي "مفتعلة"، وبيّنت بعضها أنّ "الحرائق سببها خلفية قومية".