Menu

الاتحاد الأوروبي: سياسة الاستيطان تقوض حل الدولتين

المشاريع الاستيطانية في القدس

غزة _ بوابة الهدف

انتقد الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم السبت، إعلان السلطات الصهيونية الأربعاء الماضي، عزمها تقديم خطط لبناء (500) وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "رامات شلومو"، في مدينة القدس المحتلة.

وقالت المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني: "إن هذا القرار يؤثر بشكل سلبي على الأراضي المملوكة من قبل الفلسطينيين ويعد تعدياً على المناطق الفلسطينية المأهولة"، مضيفةً أن "سياسة الاستيطان والتوسع غير قانونية بموجب القانون الدولي وتستمر في تقويض التوصل الى حل إقامة الدولتين".

كما ولفتت المتحدثة الى أن "سياسة الاستيطان والاستخدام الاسرائيلي الحصري للأراضي ومنع التنمية الفلسطينية تعد تهديداً كبيراً لتحقيق التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين عن طريق التفاوض".

يذكر أن بلدية الاحتلال بمدينة القدس المحتلة صادقت الأربعاء الماضي، على بناء (500) وحدة استيطانية بعد أيام من توعدها باستئناف البناء الاستيطاني بالمدينة مع فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن المصادقة جاءت عبر اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال، حيث سيتم بناءها في مستوطنة "رامات شلومو" بالمدينة المحتلة.