Menu

بالأرقام: خسائر الحرائق المُستمرة في الداخل المُحتل

الحرائق مستمرة في الداخل المحتل

غزة _ خاص بوابة الهدف

قدرت إحصائية أولية أجرتها المواقع العبرية، مساء اليوم السبت، أن خسائر مدينة حيفا المحتلة فقط خلال موجة الحرائق المندلعة منذ خمسة أيام، بنحو (500) مليون شيكل.

وجاء في الإحصائية أن الحرائق المندلعة حالياً دمرت حوالي (41,000) دونم، حيث فاقت كارثة الكرمل قبل (6) سنوات والتي كانت أضرارها (35,000) دونم.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، بأن (1784) شقة سكنيّة تضررت بفعل الحريق في حيفا، بينها (77) غير صالحين للسكن، مشيرةً إلى أن بلدية حيفا والشرطة تعاملوا مع (18,000) مكالمة نجدة خلال الحريق.

وأشار موقع "مفزاك" العبري، الى أن طائرة "إسرائيلية" نقلت صباح اليوم (70) إطفائي من قبرص إلى فلسطين المحتلة، للمساعدة في إخماد الحرائق وسيتم توزيعهم على أماكن الحرائق المختلفة.

وفي ذات السياق، طالبت شرطة الاحتلال والشاباك، مساء اليوم، المحاكم الصهيونية بتمديد مدة اعتقال عشرات الفلسطينيين المشتبه بهم في إشعال الحرائق في حيفا و القدس المحتلتين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين بتهمة الاشتباه بهم في إضرام الحرائق.

بدوره، قال وزير الأمن الداخلي الصهيوني، جلعاد أردان: "سأسعى لسن قانون يمكننا من هدم منازل فلسطينيين متورطين بإشعال الحرائق".

هذا وطالب الوزير الصهيوني عن حزب البيت اليهودي أوري ارئيل، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير المالية موشيه كحلون، أن يعترفا بمصابي الحرائق كـ"جرحى حرب"، للحصول على التعويضات اللازمة.

يشار الى أن غداً الأحد سيعقد مجلس وزراء الاحتلال اجتماعاً خاصاً في مدينة حيفا المحتلة بسبب موجة الحرائق في الداخل المحتل.