Menu

القدرة: بدء العد التنازلي لتوقف مولدات مستشفى الدرة بغزة

مستشفى الدرة - أرشيف

غزة - بوابة الهدف

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزّة، أشرف القدرة، عن بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية في مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال، حيث ستتوقف عن العمل، نظرًا لنقصٍ حادّ في الوقود.

وقال القدرة أنّ هذه هي الساعات الأخيرة، حيث "حاولنا تشغيل المولدات الكهربائية الصغيرة لتمنح فرصة اكبر للطواقم الطبية لتتعامل مع المرضى"، مؤكدًا أن كافة المستشفيات في القطاع ستواجه ذات مصير مستشفى الدرة ولكن بشكلٍ متفاوت.

وأضاف في تصريحٍ نشره تلفزيون وطن، أن حجم الضرر الذي سيخلفه توقف هذه المولدات كبير، فهذه المستشفى تغطي حاجات حوالي 40 ألف نسمة شرق مدينة غزة، وهي منطقة حساسة جدا وليس فيها الا هذه المستشفى التخصصي للأطفال، ان لم يتم توفير الوقود، فإننا سنكون مضطرين لنقل هؤلاء المرضى الى مستشفيات اخرى وهذا الامر سيؤثر بالتأكيد على صحة هؤلاء المرضى وسيزيد من معاناتهم ومعاناة اهاليهم.

وناشد القدرة حكومة التوافق الوطني سرعة التدخل لإمداد القطاع الصحي بمايلزم من الوقود، وناشد  كافة المنظمات الدولية للعمل على تزويد المستشفيات بالوقود اللازم، اضافة لمناشدته المجتمع الدولي لرفع الحصار عن قطاع غزة والذي يُقوّض منظومة الحياة الصحية والخدماتية للمواطن في فلسطين.