Menu

وزير العمل: 12 مليون دولار لمشاريع إقراض وتشغيل جديدة الفترة المُقبلة

وزير العمل

غزة_ بوابة الهدف

كشف د.مأمون أبو شهلا، وزير العمل بحكومة الوفاق، ورئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، قُرب حصول الصندوق على منحة من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعمار غزة، بقيمة 5 مليون دولار أمريكي، لتشغيل الآلاف من خريجي القطاع، خلال الفترة القادمة.

وكان الصندوق تمكّن من الحصول على منحة مُشابهة، قبل أشهر.

وأكّد الوزير أبو شهلا، اليوم الأحد في تصريحات صحفيّة، أنّ المتعطّلون عن العمل من الخريجين في قطاع غزة والضفة المحتلة، يلمسون إنجازات صندوق التشغيل، الذي وبجانب مشاريع التشغيل، منح قروضاً لمشاريع صغيرة بقيمة 7 مليون دولار، خلال العام الماضي، عبر مؤسسات الإقراض، وسيتم صرف 7 ملاين أخرى خلال العام المقبل، على مشاريع ريادية مستقبلية".

تصريحات وزير العمل، جاءت في أعقاب وقفة احتجاجية نظّمها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وشارك فيها عدد من العمّال، الخميس الماضي، أمام مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة، دعت وزارة العمل بحكومة الوفاق لضرورة تفعيل صندوق التشغيل، وتخصيصه لمصلحة دعم المشاريع الصغيرة والتشغيل المؤقت لصالح شريحة العمال.

وبدوره أكّد أبو شهلا أن صندوق التشغيل لديه خطط لمنح 70 ألف قرض إنتاجي، خلال الثلاث سنوات القادمة، في حال تحقّقت الوحدة الوطنية، وانتهى الانقسام.

وأوضح أنه "سيتم تشغيل 500 خريج، خلال الأيام القادمة، في مشاريع لصالح مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية في قطاع غزة"، مؤكداً أن "المرحلة القريبة القادمة ستشهد المزيد من الإنجازات على صعيد عمل الصندوق، وخاصةً في القطاع"، لافتاً إلى أن مشاركته الحالية، في مؤتمر للمانحين بالعاصمة الأردنية عمّان، "مخصصة لحشد أموال لصندوق التشغيل، في إطار مشاريع تشغيل آلاف الخريجين والعمال، غالبيتها في قطاع غزة".